حزب من أحزاب المعارضة ينشىء لجنة لشؤون الشـ .ـاذين جنـ .ـسيا في تركيا

7 مايو 2022آخر تحديث : السبت 7 مايو 2022 - 11:15 صباحًا
زعيم حزب "الشعب الجمهوري" التركي المعارض كمال قليجدار أوغلو
زعيم حزب "الشعب الجمهوري" التركي المعارض كمال قليجدار أوغلو

تركيا بالعربي

حزب من أحزاب المعارضة ينشىء لجنة لشؤون الشـ .ـاذين جنـ .ـسيا في تركيا

أعلن زعيم حزب الشعب الجمهوري المعارض، كمال كيليجدار اوغلو، انه سيتم إنشاء أول لجنة قانونية داخل الحزب لتبني الشـ .ـاذين جـ .ـنسيا تحت مسمى المساواة الجنسية الإجتماعية.

وبحسب ما نشره موقع اخر الاخبار وترجمته تركيا بالعربي، فإنه تنفيذا لوعد أطلقه زعيم الحزب المعارض كمال كليجدار أوغلو لدعم الشـ .ـاذين جنـ .ـسياً، سيتم انشاء أول لجنة قانونية داخل الحزب لتبني الـ .ـشاذين جنـ .ـسيا تحت مسمى المساواة الجنسية الإجتماعية.

 هذا وقد اعلنت اللجنة انه تم عقد اجتماعنا الأول وتبادلنا الأفكار لتنظيم الأعمال التي سنقوم بها، سنقف جنبًا إلى جنب للنضال من أجل حقوقنا وحياتنا، واتخاذ خطوات داعمة للشـ .ـاذين جنـ .ـسيا تحت اسم “التنوع الاجتماعي.

من 8 مراحل أساسية… صحيفة تركية تنشر تفاصيل العودة الطوعية لمليون سوري

نشرت صحيفة Sabah اليوم مراحل مشروع “العودة الطوعية” التي أعلن عنها الرئيس التركي Erdoğan مؤخراً و التي تستهدف إعادة ” مليون ” لاجئ سوري في تركيا إلى مناطق الريف الشمالي في الداخل السوري.

و سيكون قائماً على بناء تجمعات سكنية تتوزع جغرافياً على مناطق إعزاز و جرابلس و الباب وتل أبيض ورأس العين .

الصحيفة أشارت بأنّ مشروع ” العودة الطوعية ” يتألف من 8 مراحل أساسية ، هي :

▪︎ ستبدأ العودة الطوعية من الولايات التركية الكبرى المكتظة بالسوريين ، مثل istanbul و Ankara و Konya و Adana و Gaziantep .

▪︎ العودة الطوعية ستكون إلى المناطق التي تضمن الاستقرار العسكري والسياسي و الأمني ، و ذلك بمشاركة المجالس المحلية ال 13 في المشروع .

▪︎ إدارة الكوارث والطوارئ التركية “AFAD”، ستقوم و بالتنسيق مع 12 منظمة مجتمع مدني مثل İHH و الهلال الأحمر التركي ، بإنشاء مساحات جديدة لبناء المنازل والمرافق العامة و البنى التحتية .

▪︎المشروع سيتضمن إنشاء مناطق تجارية مثل المناطق الصناعية الصغيرة والمتاجر والأسواق ، مع توفير فرص عمل جديدة ، من أجل ضمان استدامة الحياة اليومية في تلك المناطق .
▪︎المشروع سيعتمد في جانب مهم منه على بناء المدارس والمستشفيات والمساجد .

▪︎سيتزامن المشروع مع تقديم دورات مهنية لتعليم الحرف ، وإنشاء ورشات مهنية ، و تقديم قروض صغيرة لتمكين اللاجئين السوريين العائدين من العمل .

▪︎ البرامج التعليمية ستشغل حيزاً هاماً في المشروع ، و كذلك برامج إعادة التأهيل والدعم النفسي .

▪︎سيتم تقديم طلبات الدعم من جهات تمويل محلية أو أممية ، بما في ذلك المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين .

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.