الصحفي التركي جلال دمير: المعادين لتركيا يحاولون الإنقلاب عليها عن طريق اللاجئين

7 مايو 2022آخر تحديث : السبت 7 مايو 2022 - 1:17 مساءً
جلال دمير
جلال دمير

الصحفي التركي جلال دمير: المعادين لتركيا يحاولون الإنقلاب عليها عن طريق اللاجئين

تركيا بالعربي _ ترجمة: سارة ريحاوي

تحدث الصحفي التركي جلال دمير عن المكائد الخطيرة التي تحاك لتركيا و تعنون باسم اللاجئين السوريين المقيمين في تركيا، حيث تحاول الجهات المعادية إثارة الفوضى و النزاع بين الأطراف باستخدام ورقة السوريين .

و وفقا لما ذكره الصحفي على صفحته الرسمية في فيسبوك، فإن الجهات المعادية لتركيا والمدعومة من مختلف البلدان والمنظمات الغير حكومية تحاول جاهدة بأن تزعزع الأمن في تركيا وان تستفز الشعب لينتفض على حكومته، حيث تم تخصيص أكثر من 60 مليون دولار لتحقيق الاستفزازات التي تركز على اللاجئين السوريين تحديدا بعد التيقن من أنها ورقة رابحة للاستفزاز و للانتفاضة الشعبية .

كما ذكر بأنه تم تشكيل فرق خاصة وهياكل خلوية في جميع أنحاء البلاد ، و تم تحديد غازي عنتاب وكليس وهاتاي وشانلي أورفا ومرسين وأضنة كمقاطعات تجريبية للاستفزاز .

والهدف من هذا كله هو تفجير موجة العنصرية تجاه اللاجئين السوريين ومن ثم غيرهم من الأعراق ومن ثم إثارة العنصرية بين ابناء الشعب ذاتهم لإحداث الفوضى في تركيا، فالعنصرية نار متوهجة إذا اشتعلت لا تنطفئ حتى بإعادة السوريين لبلادهم .

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.