الصحفي التركي”كوتشوك”… يُنذر بنقص العمالة اذا عاد اللاجئين السوريين

7 مايو 2022آخر تحديث : السبت 7 مايو 2022 - 2:24 مساءً
Ayham
أخبار تركيا
الصحفي التركي”كوتشوك”… يُنذر بنقص العمالة اذا عاد اللاجئين السوريين

نشرت صحيفة “Türkiye Gazetesi” ,مقال للصحفي التركي”جيم كوتشوك”, تطرق فيها الى النتائج المُتوقعة بحال عاد اللاجئين السوريين الى بلادهم,وانتقد تصرفات رئيس حزب النصر التركي المعارض “أوميت أوزداغ” تجاه السوريين في تركيا.

حيث قال “كوتشوك” في مقاله”: إنه إذا تمت إعادة اللاجئين السوريين إلى بلادهم، ستشهد بعض القطاعات في تركيا نقصاً في اليد العاملة”.

ووصف “كوتشوك” بمقاله رئيس حزب النصر المعارض “اوزداغ” بالفاشي الذي يقوم بإخافة اللاجئين وترويعهم وخاصة اللاجئين الحاصلين على الجنسية التركية,حيث يقوم باقتحام أماكن عملهم ومحالهم مُذكراً بذلك زيارة “أوزداغ” لصائغ سوري مُجنس بولاية ازمير.

و علَق “كوتشوك” على اللهجة العنصرية المتصاعدة الموجهة للسوريين في الآونة الأخيرة قائلاً”:المناطق في سوريا ما تزال غير آمنة,وبشار الأسد ما زال يقتل شعبه,وحماية الحدود من الهجرة الغير منظمة أمر طبيعي,لكن أن تقول بأنك سترسل الانسان الذي جاء الى بلدنا لإنقاذ حياته فهذا يعني أنك سترسله الى الموت هناك,وقد رأى العالم أجمع كيق يرمي الأسد الناس في الحفرة و يحرقهم”.

من 8 مراحل أساسية… صحيفة تركية تنشر تفاصيل العودة الطوعية لمليون سوري

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.