الداخلية التركية: لم يطرأ تغيير يذكر على أعداد السوريين منذ 2017

7 مايو 2022آخر تحديث : السبت 7 مايو 2022 - 2:07 مساءً
سليمان صويلو
سليمان صويلو

الداخلية التركية: لم يطرأ تغيير يذكر على أعداد السوريين منذ 2017

تركيا بالعربي – متابعات

قال متحدث وزارة الداخلية التركية إسماعيل جاتاكلي، الجمعة، إن أعداد السوريين الحاصلين على الحماية المؤقتة لم تشهد أي تغيير يذكر منذ عام 2017.

وأضاف جاتاكلي في مؤتمر صحفي عقده بمقر الوزارة في العاصمة أنقرة، أن الفترة الأخيرة شهدت استغلالا لملف الهجرة من بعض الأطراف بهدف ضرب مصداقية البيانات الرسمية.

ودعا إلى عدم إيلاء أي أهمية للأرقام الملفقة المتداولة على منصات التواصل الاجتماعي، وإلى اعتماد البيانات الرسمية بدلا منها.

وقال إن الحكومة بوسعها نشر أسماء كامل المهاجرين في البلاد، “لكن المتداولين للأرقام الملفقة على منصات التواصل الاجتماعي وشاشات التلفزة، ليس بوسعهم نشر أي بيانات للمهاجرين”.

وتابع: “يعيش في تركيا 5 ملايين و500 ألف و690 أجنبي، هؤلاء ليس جميعهم طالبي لجوء، عدد السوريين الذين يعيشون في تركيا بسبب الحرب الدائرة في بلادهم 3 ملايين و762 ألف و686 شخص”.

وأكد أن الذين يتداولون الأرقام الملفقة ينساقون خلف الدعاية القذرة التي تقودها حسابات تابعة لتنظيمي “غولن” و”بي كا كا” الإرهابيين.

وأضاف أن تلك الحسابات تتلاعب بالأرقام، وتنشر مقاطع فيديو مزيفة، وتتداول مشاهد ملتقطة في مكان آخر على أنها في تركيا.

وفيما يتعلق بنشر إحدى قنوات يوتيوب لفيلم “الغزو الصامت” المناهض للمهاجرين وخاصة السوريين، أشار المتحدث بأن 41.54 بالمئة من الحسابات التي هاجمت الحكومة بعد الفيلم هي حسابات روبوتية، و43 بالمئة منها حسابات وهمية، فضلا عن حسابات مقربة من تنظيمي “غولن” و”بي كا كا”.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.