مسؤول بالهجرة التركية… آلية جديدة لمنح الإقامات السياحية للقادمين

6 مايو 2022آخر تحديث : الجمعة 6 مايو 2022 - 4:20 مساءً
Ayham
أخبار تركيا
مسؤول بالهجرة التركية… آلية جديدة لمنح الإقامات السياحية للقادمين

قال المدير العام للاندماج والتواصل في رئاسة الهجرة التركية “غوكتشا أوك”:أنه سيتم العمل بنظام جديد يتعلق بمنح الإقامات السياحية للقادمين الجدد “لأول مرة”، مشيراً إلى أن ذلك لا ينطبق على المقيمين تحت بند الحماية المؤقتة ولا ينحصر بالسياح السوريين بل بجميع السياح الأجانب”.

جاء ذلك في لقاء على راديو أورينت,حيث أوضح “أوك” أن”:أن الإقامة السياحية ستعطى للقادمين إلى تركيا لأول مرة، فقط لمدة 90 يوم، إذ لا بد لمقدّمي الطلب تقديم أسباب ومبررات حقيقية يوضحون من خلالها أسباب قدومهم إلى تركيا والغرض من زيارتها أو الإقامة بها، مشيراً إلى أن هذا النظام معمول به في العديد من دول العالم وليس فقط في تركيا، إذ إن السائح يأتي ويزور الأماكن السياحية ويلتقط بعض الصور ثم يغادر البلاد”.

وأشار إلى أن “:سبب إيقاف قيود بعض الإقامات السياحية يرجع إلى العدد الكبير الذي حصل عليها، فضلاً عن بعض المخالفات من ناحية استيفاء الشروط، مؤكدا أن تركيا لا تجبر أحداّ من السوريين على الذهاب إلى قنصلية النظام في إسطنبول، حيث بإمكانهم إجراء معاملاتهم عبر بطاقة الحماية المؤقتة”.

وعن مشكلة تثبيت العناوين في عدد من المناطق بتركيا قال “أوك” إن للدولة سياسة واضحة تتعلق بتنظيم وجود السوريين والأجانب على حد سواء في تركيا والحد من كثافتهم في بعض الأماكن”.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.