إلى متى سيستمر الطقس البارد والممطر في تركيا؟

6 مايو 2022آخر تحديث : الجمعة 6 مايو 2022 - 5:09 مساءً
أمطار
أمطار

إلى متى سيستمر الطقس البارد والممطر في تركيا؟

تركيا بالعربي – متابعات

قال خبير الأرصاد الجوية التركي إلكير كوتش إن الطقس البارد والممطر سيستمر في التأثير.

وذكر كوتش أنه خلال عيد الفطر كان الطقس الممطر ساريًا في جميع أنحاء البلاد وكانت درجات الحرارة أقل من المعتاد الموسمي.

وأشار كوتش إلى أن درجات حرارة الهواء في جميع أنحاء البلاد تقل من 6 إلى 8 درجات عن المعدل الطبيعي الموسمي، متوقعاً استمرار تأثير الكتلة الهوائية الممطرة والباردة في جميع أنحاء البلاد على البلاد يوم الجمعة وفي عطلة نهاية الأسبوع.

وبين أن درجة حرارة الهواء ستكون أقل من المعتاد في جميع أنحاء البلاد اعتبارًا من الغد وفي عطلة نهاية الأسبوع، متابعاً “نتوقع ارتفاعًا في درجات الحرارة بداية الأسبوع بدءًا من الأجزاء الغربية من البلاد وصولاً إلى المعدل الطبيعي”.

وأشار كوتش إلى أنه من المتوقع هطول الأمطار والأمطار في الأجزاء الشمالية والداخلية والشرقية من البلاد يوم الجمعة ، وقال إن هذه الأمطار ستكون فعالة في بارتين وكاستامونو وكارابوك ، سينوب ، أماسيا ، سامسون ، أوردو ، أرضروم ، قارس ، أردهان ، أرزينجان ، إلازيج ، تونجلي ، بينجول ، بيتليس ، موش ، ووان وهكاري وشرناق.

وحذر كوتش المواطنين الذين يعيشون في هذه المقاطعات من توخي الحذر من السلبيات مثل الفيضانات التي ستحدث بسبب الأمطار الغزيرة.

وذكر كوتش أن هطول الأمطار سيكون على شكل أمطار وزخات على فترات في نهاية عطلة نهاية الأسبوع في منطقة البحر الأسود وشرق وسط الأناضول ومنطقة شرق الأناضول وشرق منطقة جنوب شرق الأناضول.

وقدم كوتش معلومات عن توقعات الطقس للمدن الثلاث الكبرى، وقال إنه من غير المتوقع هطول الأمطار في اسطنبول غدًا وفي عطلة نهاية الأسبوع، حيث سيكون طقسًا غائمًا جزئيًا. وبين أن درجات الحرارة ستكون حوالي 17-18 درجة، وهي أقل قليلاً من المعتاد الموسمي.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.