تركيا تحتل المركز الرابع لأكثر الدول زيارة في العالم

5 مايو 2022آخر تحديث : الخميس 5 مايو 2022 - 12:07 مساءً
Ayham
أخبار تركيا
تركيا تحتل المركز الرابع لأكثر الدول زيارة في العالم

قال فيسون “أوغلو”,نائب المدير العام لوكالة ترويج وتنمية السياحة في تركيا”: أن برنامج الشهادات الآمنة الذي طبقته تركيا بالإشتراك مع باقي الوزارات في الدولة في فترة جائحة كورونا أصبح مثال يُحتذى به في العالم,لإعادة فتح قطاع السياحة,بصفتنا رابع أكثر الدول زيارة في العالم”.

وجاء حديث “فيسون أوغلو” في اجتماع “السياحة المستدامة”للجمعية العامة للأمم المتحدة, حيث أشار النائب الى أن “: إلى أن جائحة كورونا تسببت بإغلاق الحدود ومنع ملايين الناس من السفر، خاصة في قطاع السياحة ، كما قال إنه أتاح الفرصة لإعادة التفكير والتصميم من أجل مستقبل أفضل وسياحة مستدامة”.

وأضاف “فيسون أوغلو” قائلا”: واليوم ، يوفر هذا البرنامج لزوارنا الدوليين المتعة و راحة البال مع 11750 فندقًا ومطاعم ومنشآت سياحية مميزة,هذا هي النتيجة من تطبيق برنامج شهادة السياحة الآمنة,وعتبارًا من عام 2023 ، سيستمر تنفيذه بشكل دائم من خلال برنامج شهادة السياحة الآمنة والخضراء ، مع مراعاة شروط الاستدامة لنموذج السياحة التركي”.

و أوضح “فيسون أوغلو” أن”: تركيا وقعت اتفاقية تعاون مع المجلس العالمي للسياحة المستدامة (GSTC) لبرنامجها الوطني للسياحة المستدامة ، وقال إنه سيتم إعادة هيكلة قطاع السياحة التركي بحلول عام 2030 من خلال عملية اعتماد من ثلاث مراحل”.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.