فيلم الغزو الصامت.. فيلم عنصري ضد السوريين في تركيا يسرد أحداث مستقبلية خيالية

4 مايو 2022آخر تحديث :
لقطة من الفيلم التركي القصير "الغزو الصامت"
لقطة من الفيلم التركي القصير "الغزو الصامت"

فيلم الغزو الصامت.. فيلم عنصري ضد السوريين في تركيا يسرد أحداث مستقبلية خيالية

تركيا بالعربي

نشرت الإعلامية التركية المعروفة بمواقفها العنصرية (هاند كاراكاسو) فيلماً عنصرياً ضد الوجود السوري في تركيا يصور أحداثاً مستقلية خيالية تحض على الكراهية تجاه السوريين.

ويظهر الفيلم القصير إسطنبول مدمَّرة، ورئيس تركيا المستقبلي من اللاجئين السوريين الذين يطاردون الأتراك ويسعون لقتلهم بحسب الفيلم بحسب موقع حبر السوري.

ويبدأ الفيلم القصير الذي يحمل اسم (الغزو الصامت) بأحلام عائلة لديها طفل في عام 2011، ويصوّر كيف أن العائلة عاشت حياة سعيدة للغاية قبل وصول السوريين.

ويُظهر الفيلم العائلة وهي تشاهد على التلفزيون أن لاجئين سوريين بدؤوا في القدوم إلى تركيا نتيجة للحرب في سوريو ويعلّقون على ذلك بالقول: “لا أعتقد أنهم سيأتون بعد الآن. لا يستطيعون دخول البلاد بالتلويح هكذا.

ويصور الفيلم أنه في 3 أيار/مايو 2043، تُظهر الكاميرات إسطنبول في حالة خراب في حين أن السوريين سيطروا على كل شيء بينما يطاردون الأتراك الذين يرونهم في الشارع. أما رئيس (ولاية إسطنبول) السوري فيصبح رئيساً لدولة تركيا في الانتخابات الرئاسية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.