فيلم الغزو الصامت.. فيلم عنصري ضد السوريين في تركيا يسرد أحداث مستقبلية خيالية

4 مايو 2022آخر تحديث : الأربعاء 4 مايو 2022 - 12:17 صباحًا
لقطة من الفيلم التركي القصير "الغزو الصامت"
لقطة من الفيلم التركي القصير "الغزو الصامت"

فيلم الغزو الصامت.. فيلم عنصري ضد السوريين في تركيا يسرد أحداث مستقبلية خيالية

تركيا بالعربي

نشرت الإعلامية التركية المعروفة بمواقفها العنصرية (هاند كاراكاسو) فيلماً عنصرياً ضد الوجود السوري في تركيا يصور أحداثاً مستقلية خيالية تحض على الكراهية تجاه السوريين.

ويظهر الفيلم القصير إسطنبول مدمَّرة، ورئيس تركيا المستقبلي من اللاجئين السوريين الذين يطاردون الأتراك ويسعون لقتلهم بحسب الفيلم بحسب موقع حبر السوري.

ويبدأ الفيلم القصير الذي يحمل اسم (الغزو الصامت) بأحلام عائلة لديها طفل في عام 2011، ويصوّر كيف أن العائلة عاشت حياة سعيدة للغاية قبل وصول السوريين.

ويُظهر الفيلم العائلة وهي تشاهد على التلفزيون أن لاجئين سوريين بدؤوا في القدوم إلى تركيا نتيجة للحرب في سوريو ويعلّقون على ذلك بالقول: “لا أعتقد أنهم سيأتون بعد الآن. لا يستطيعون دخول البلاد بالتلويح هكذا.

ويصور الفيلم أنه في 3 أيار/مايو 2043، تُظهر الكاميرات إسطنبول في حالة خراب في حين أن السوريين سيطروا على كل شيء بينما يطاردون الأتراك الذين يرونهم في الشارع. أما رئيس (ولاية إسطنبول) السوري فيصبح رئيساً لدولة تركيا في الانتخابات الرئاسية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

التعليقات تعليق واحد

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
  • جميلة الجهماني

    جميلة الجهمانيمنذ 4 أشهر

    نحن السوريون لنا املاكا وبيوتا في سوريا ونتمنى ان نعود الى بلادنا ولكن الذي يمنعنا من العودة الخوف من سطوة بشار واعوانه لانهم دخلوا علينا البيوت وقالوا لنا ان عدتهم عليهاستقتلون فيها كيف نعود وبشار القاتل مازال على رئيس للدولة نقول لكم بشار يتنازل عن الحكم هو واعونو لن تجدو سوريا على ارض تركيا