عطلة عيد الفطر في تركيا 2022 تنتهي رسمياً اليوم الأربعاء

4 مايو 2022آخر تحديث : الأربعاء 4 مايو 2022 - 6:37 مساءً
العيد في تركيا
العيد في تركيا

عطلة عيد الفطر في تركيا 2022 تنتهي رسمياً اليوم الأربعاء

تنتهي اليوم الأربعاء عطلة عيد الفطر السعيد في تركيا رسمياً، حيث لم تقرر الحكومة تمديد العطلة حتى نهاية الأسبوع.

الإعلامي والمتخصص في الشأن التركي علاء عثمان نشر عبر صفحته الرسمية الاجابة حول هذا الموضوع قائلاً: أول أيام عيد الفطر في تركيا بدأ يوم الإثنين 02.05.2022، ويكون ثالث أيام العيد يوم الأربعا، يعني أن أيام إجازة عيد الفطر هي 3 أيام فقط، .

شاهد الفيديو التالي:

ما علاقة السوريون؟.. لماذا لم يتم تمديد عطلة عيد الفطر لمدة 9 أيام في تركيا؟

تركيا بالعربي _ ترجمة: سارة ريحاوي

تحدثت صحيفة “خبر تورك” عن المزاعم المنتشرة بخصوص عدم تمديد عطلة عيد الفطر، و إحداها علاقة اللاجئين السوريين بقرار الحكومة بعدم تمديد العطلة لمدة 9 أيام .

وبحسب ما ترجمته تركيا بالعربي، نقلا عن الصحيفة، بعد قرار الحكومة التركية بإلغاء إجازات العيد الخاصة بالسوريين، وقرارها بعدم تمديد عطلة عيد الفطر لمدة 9 أيام، ظهرت مزاعم تفيد بارتباط القرارين ببعضهما البعض .

و وفقا لما أفادته الصحيفة، ذكرت المزاعم بأن الحكومة لم تمدد عطلة العيد لكي لا يستطيع السوريين المغادرة لسورية، ولكن الحقيقة كشف عنها مسؤول في الدوائر الصناعية، حيث أكد بأن هذا الطلب كان طلب أصحاب المعامل والمصانع وارفقوا طلبهم ببيانات تثبت حجم الخسائر والعجز عن تأمين الطلبات الخارجية عند تحقيق هذه المدة من الإجازة .

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.