الهجرة التركية: لا يمتلك أحد الحق في ترحيل اللاجئين السوريين إلا بإحدى حالتين

4 مايو 2022آخر تحديث : الأربعاء 4 مايو 2022 - 4:02 مساءً
الهجرة التركية: لا يمتلك أحد الحق في ترحيل اللاجئين السوريين إلا بإحدى حالتين

الهجرة التركية: لا يمتلك أحد الحق في ترحيل اللاجئين السوريين إلا بإحدى حالتين

تركيا بالعربي – متابعات

أعلن مسؤول في إدارة الهجرة التركية، عبر لقاء إذاعي، أنه لا يحق لأي أحد ترحيل اللاجئين السوريين من تركيا إلى بلادهم إلا في إحدى حالتين.

وأكد “غوغتشاه أوك”، رئيس الاندماج والتواصل برئاسة الهجرة التركية، خلال لقاء إذاعي مع “راديو أورينت” أن عملية الترحيل لا يمكن أن تتم إلا في حالتين، إحداها إذا خالف اللاجئ قوانين الدولة، والثانية إذا أخلّ بشروط الحماية.

وأوضح المسؤول أنه طالما لم يقم اللاجئ بأي تصرف مخالف لقوانين البلاد، أو قوانين الجزاء، أو لم يعبث بشروط الحماية السارية في تركيا فلا خطر عليه من الترحيل.

وأضاف أن تركيا ليس لديها أي أجندة ضد اللاجئين السوريين، وأنها فتحت أبوابها في البداية لهم، وقامت بتنفيذ عمليات عسكرية في شمال سوريا لإرساء الأمن لهم وحمايتهم مستقبلًا، في حال قرروا العودة.

وأصبحت قضية اللاجئين السوريين الشغل الشاغل لأحزاب المعارضة التركية، التي لم تترك فرصةً للتحريض ضدهم إلا واستغلتها، بل إن ذلك لم يقتصر على المعارضة، إذ أطلق متحالفون مع الحزب الحاكم تصريحات تحرض على اللاجئين الراغبين بقضاء إجازة العيد في بلدهم، من أبرزهم “دولت بهجتلي”، زعيم حزب الحركة القومية.

وبلغ عدد اللاجئين السوريين في تركيا 3.7 مليون لاجئ، يقيم معظمهم في ولايات إسطنبول، وأنقرة، وإزمير، وشانلي أورفا، وغازي عنتاب، كما يقيم بعضهم في مخيمات جنوبي البلاد.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.