إيلون ماسك قد يفرض رسوماً على بعض مستخدمي تويتر

4 مايو 2022آخر تحديث : الأربعاء 4 مايو 2022 - 2:57 مساءً
OBK
أخبار العرب والعالم
إيلون ماسك
إيلون ماسك

إيلون ماسك قد يفرض رسوماً على بعض مستخدمي تويتر

تركيا بالعربي – متابعات

قال رجل الأعمال الأميركي، إيلون ماسك، إن موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” يمكن أن يحصل على عائدات من المستخدمين التجاريين والحكوميين.

وكتب ماسك في تغريدة على حسابه الرسمي بـ “تويتر”: “سيكون موقع تويتر مجانياً دائماً للمستخدمين العاديين، ولكن قد تكون هناك رسوم رمزية للمستخدمين التجاريين والحكوميين”.

وكان ماسك قد استحوذ قبل مدة على المنصة الأميركية “تويتر” مقابل 44 مليار دولار.

وقال يوم الثلاثاء، إنه يسعى لجعل تويتر خدمة واسعة النطاق وموثوقاً بها كنظام، وشاملة لكل الفئات.

وأوردت “رويترز“” في وقت سابق هذا الأسبوع أن ماسك في محادثات مع شركات استثمارية كبيرة وأثرياء رفيعي المستوى بخصوص جلب مزيد من التمويل لصفقة استحواذه على “تويتر”.

ويعطي إيلون ماسك انطباعاً بأنه يستمتع بوقته منذ قبول تويتر أخيراً عرضه بشرائها، لكنّ خبراء يحذرون من أن إدارة شبكة رائجة لكنها قليلة الربحية، قد تكون لها تبعات سلبية للغاية على الرجل الأغنى في العالم.

ويريد رئيس تيسلا وسبايس إكس امتلاك شبكة التغريدات بهدف معلن يتمثل في جعلها حصناً لحرية التعبير، وهو شرط لازم للديمقراطية.

وقد تحدث ماسك عن عزمه وضع حد للرسائل غير المرغوب فيها وتلك الإعلانية، فضلاً عن اعتماد خوارزميات “المصادر المفتوحة”، ونيته تنويع مصادر الدخل.

ويعد ماسك الأكثر ثراء في العالم، إذ تقدر “فوربس” صافي ثروته بنحو 245 مليار دولار، لكن معظم ثروته مرتبط بأسهم تسلا، شركة صناعة السيارات الكهربائية التي يرأسها.

وفي الأسبوع الماضي أعلن أنه باع أسهماً في تسلا تصل قيمتها إلى 8.5 مليارات دولار في أعقاب اتفاقه لشراء تويتر.

المصدر: تلفزيون سوريا

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.