مع بداية فصل الصيف…مدينة أنطاليا الوجهة المقصودة للسياحة

2 مايو 2022آخر تحديث : الإثنين 2 مايو 2022 - 11:39 صباحًا
Ayham
أخبار تركيا
مع بداية فصل الصيف…مدينة أنطاليا الوجهة المقصودة للسياحة

مع بداية فصل الصيف ,بدأت مدينة أنطاليا التركية باستقبال وفود السياح الوافدين من جميع أنحاء العالم,حيث تعتبر شواطئ المدينة الخيار المفضل لكثير من الناس الذين يريدون قضاء عطلتهم الصيفية في مكان ساحر و خلاب بأجواء طبيعية ممتعة ,خصوصا مناطق مارماريس و موغلا.

حيث استقبلت الولاية أكثر من مليونا سائح أجنبي خلال الأشهر ال4 الأولى من العام الجاري ,وتزايد عدد السياح الوافدين الى المدينة بنسبة 162بالمئة مقارنة بالفترة نفسها من العام الفائت بحسب بيانات مديرية الثقافة و السياحة بولاية أنطاليا, وتصدر الألمان قائمة السياح الأجانب الأكثر زيارة لأنطاليا، تلاهم البريطانيون ثم الروس.

وتقع أنطاليا في جنوب غرب الأناضول، على خليج أنطاليا على البحر المتوسط, ولها الشواطئ منها كونيالتي، لارا وكاربوزكادران. وللرياضات الشتوية، يشكل كلا من منتجعات Beydağları وSaklikent الجمال الطبيعي للمدينة.

وهناك عدد كبير من المساجد والكنائس والمدارس الدينية، والحمامات في المدينة. كاليسي، المرفأ، والتي من أسوار المدينة أرفق، هو أقدم جزء من المدينة. تحتوى كاليسي على العديد من المنازل التاريخية مع فن العمارة التقليدية المحلية التركية واليونانية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.