هبوط اضطراري طائرة ركاب تركية وزعيم المعارضة يكشف عن تفاصيل خطته لإعادة السوريين

1 مايو 2022آخر تحديث : الأحد 1 مايو 2022 - 5:36 مساءً
هبوط اضطراري طائرة ركاب تركية وزعيم المعارضة يكشف عن تفاصيل خطته لإعادة السوريين

تركيا بالعربي

لمشاهدة الأخبار نترككم مع مداخلة للاعلامي علاء عثمان، ولا تنسوا الاشتراك في قناة تركيا بالعربي على يوتيوب لنوافيكم بكل جديد:

هام: اقترب العيد .. تطبيق فيالاند في تركيا أفضل مدينة ألعاب على مستوى الشرق الأوسط شاهد عروض العيد

هام: أفضل 19 مدينة ملاهي فى تركيا (صور)

—————-

الخطوط الجوية التركية تعلن عن هبوط أحد رحلاتها بشكل اضطراري في أضنة

قالت مصادر اعلام تركية، انه بعد إقلاع رحلة الخطوط الجوية التركية TK2939، من غازي عنتاب إلى اسطنبول هبطت الطائرة بشكل اضطراري في أضنة.

وبحسب ما نشرته صحيفة جمهوريات وترجمته تركيا بالعربي، فإن صاعقة البرق ضربت رحلة الخطوط الجوية التركية (THY) رقم TK2939، التي كانت تقوم برحلة بين غازي عنتاب واسطنبول، مما أدى إلى إصابة حالة من الذعر بين ركاب الطائرة.

واضاف:” قام قائد الطائرة التي كان من المقرر أن تهبط في مطار اسطنبول بهبوط اضطراري في مطار أضنة، وعلم أن ركاب الطائرة أصيبوا بخوف شديد.

—————–

خطة “كليجدار” لإعادة اللاجئين

أولاً:

أوضح، أن عليهم أن يُعيدوا العلاقات الثنائية مع نظام الأسد، وقال:” ثم علينا أن نتأكد من البيئة التي سيعيش فيها السوريون، ونسأل النظام هلق سيموتون أم لا، وعلينا أيضاً أن نؤمن ممتلكاتهم ونجد لهم بيئة مواتية بعيدةً عن الحـ.رب.

ثانياً:

أكّد، أنه يجب أن يتم تأمين كل الاحتياجات الأساسية للسوريين من مدارس ومُستشفيات وطرق، وأموال من الدول الأوروبية، مُشيراً أن كل هذه لا تتوفر الآن في سوريا لذلك سنعمل على إيجادها.

وشدّد على ضرورة الحفاظ على أرواح وممتلكات المدنيين إذا عادوا لسوريا، وهذا يتطلّب عقد اتفاقية مع نظام الأسد بإشراف الأمم المتّحدة، يقوم من خلالها النظام بالتعهد بعدم ممارسة أي نوع من أنواع الضغوطات على المدنيين والحفاظ على سلامتهم، حسب قوله.

يُذكر أن رؤساء الأحزاب المعارضة في تركيا دائماً ما يُطلقون تصريحاتٍ ضد اللاجئين السوريين، ويطالبون بعودتهم إلى سوريا، كما أنّهم يُروّجون لإعادة العلاقات مع نظام الأسد.

———————

وزيرة الأسرة والعمل التركية تكذب ادعاءات المعارض أوميت أوزداغ وتوجه رسالة له

أدلى وزير الأسرة والعمل التركية ديريا يانيك بتصريحات هامة، وجهت فيها انتقادات لاذعة للمعارض أوميت اوزداغ و وصفته بالمتفرغ للعداء تجاه اللاجئين في تركيا .

وبحسب ما ترجمته تركيا بالعربي، كذبت الوزيرة يانيك ادعاءات أوميت اوزداغ التي قال فيها بأن عائلات الشهداء لم تتلق مساعدات بمناسبة عيد الفطر، مؤكدة على أن عوائل الشهداء تلقت مساعدات بقيمة 2000 ليرة تركية .

و وجهت الوزيرة يانيك رسالة لأوزداغ قالت له فيها: إذا طورتك ثقافتك قليلا بدلا من معاداة اللاجئين فلن تقع بهذا الموقف السخيف مجددا .

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.