ما سر الرقم 1453 الذي أثار انتباه أردوغان أثناء زيارته للسعودية؟

1 مايو 2022آخر تحديث :
ما سر الرقم 1453 الذي أثار انتباه أردوغان أثناء زيارته للسعودية؟

ما سر الرقم 1453 الذي أثار انتباه أردوغان أثناء زيارته للسعودية؟

تركيا بالعربي – متابعات

أثارت تصريحات الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، حول رقم الغرفة الفندقية التي نزل فيها خلال زيارته للمملكة العربية السعودية جدلا واسعا على مواقع التواصل الاجتماعي.

وقال أردوغان في تصريحات نقلتها قناة TRT التركية أن الغرفة التي مكث فيها في الفندق بالسعودية، كانت تحمل دلالة رمزية واضحة، حيث حملت الرقم 1453، وهو تاريخ فتح القسطنطينية على يد السلطان محمد الفاتح”.

وأضاف الرئيس التركي أن هذه “الخطوة كانت أنيقة إذا ما تمت عن قصد .. إذا وضعوا رقم الغرفة في الاعتبار مع وضع هذه الرسالة في الاعتبار، فقد كان هذا هو التوفيق. آمل أن نتمكن من متابعة طريق أجدادنا بالتصميم نفسه”.

وتابع: “يمكننا تحقيق نجاحهم بالطريقة ذاتها، وذلك طالما أنك تتبع آثار التاريخ، ستنجح ولكن إذا فقدت أثر التاريخ، فسوف تخسر أيضاً.. نواصل اتباع هذا المسار في الوقت الحالي وهو مصدر إلهامنا”.

ويذكر أن السلطان محمد الفاتح قاد جيوش المسلمين في عام 1453 م وتمكن من فتح القسطنطينية عاصمة الدولة البيزنطية وحولها إلى إسطنبول.

والسبت، قال الرئيس أردوغان، إنه أجرى زيارة ناجحة استغرقت يومين إلى السعودية تلبية لدعوة من الملك سلمان بن عبد العزيز.

وأوضح أن أنقرة والرياض اتفقتا على دفع التعاون الاقتصادي المشترك إلى الأمام، وتمت مراجعة العلاقات الثنائية بكافة أوجهها، وتبادل وجهات النظر بشأن قضايا إقليمية ودولية.

كما أشار إلى أنه جرى بحث الخطوات المشتركة التي يمكن الإقدام عليها من أجل تطوير العلاقات التركية السعودية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.