راتب شهري عن طريق الـ PTT… دورات مهنية في عدّة مجالات تشمل السوريين في عدة ولايات

30 أبريل 2022آخر تحديث : السبت 30 أبريل 2022 - 9:21 مساءً
مساعدة الـ PTT
مساعدة الـ PTT

راتب شهري عن طريق الـ PTT… دورات مهنية في عدّة مجالات تشمل السوريين في عدة ولايات

تركيا بالعربي

يقوم برنامج الامم المتحدة للأغذية العالمي في تركيا بالتعاون مع وزارة التعليم و وزارة العمل بتقديم دورات مهنية في عدّة مجالات وكل مجال في عدة ولايات في تركيا.

يقسم كل برنامج الى قسمين أساسيين هما التدريب المهني والتدريب العملي، يتم تقديم بدل شهري ضمن فترة التدريب المهني عن طريق بطاقة PTT لكل متدرب شهرياً بشرط تحقيق نسبة حضور معينة 80% للحصول على البدل الشهري.

أمّا بالنسبة للتدريب المهني فيكون مأجوراً ببدل يومي مساويٍ للحد الادنى من الأجور للمتدربين.

ويحصل كل من أتم الدورة كاملة على شهادة مهنية من وزارة التعليم التركية.

يتم توفير تأمين صحي للمتدربين (Stajyer Sigortasi) وتتم عقود العمل عن طريق مكتب العمل التركي ايشكور بين المتدرب ومكان العمل، ويكون التمويل من قبل برنامج الأغذية العالمي.

ويحرص برنامج الاغذية العالمي على تمكين المتدرب من الحصول على الشهادات المطلوبة والالزامية في القطاعات المهنية، مثل شهادة الأمان والسلامة والصحة حسب كل قطّاع و دورة تدريبية.

علماً أنّ روابط التقديم تحوي اللغتان العربية والتركية، لكن التدريب حصرياً في اللغة التركية، لذلك يجب توفر اللغة التركية عند المتقدمين بمستوى جيد.

وهنا تجدون تطبيق لتعليم اللغة التركية بشكل سريع ومجاناً

هنالك امكانية توظيف بعد اتمام فترة التدريب المهني وذلك في حال كان هنالك توافق واتفاق بين كلا الطرفين. (المتدرب + مكان التدريب)

يحق للأتراك التقدم للبرنامج، ويحق لكل من هو تحت الحماية المؤقتة او الحماية الدولية بالتقدم الى البرامج بشرط ان يكون الكيملك صادر عن نفس الولاية التي يتم تقديم الطلب فيها أو يقام فيها التدريب شريطة ان لا يكون للمتدرب عمل رسمي حالياً.

ننوه أنّ التقديم والمشاركة في أي دورة تدريبية لا يوثر على اي نوع مساعدة تحصلون عليها.

إذا كنت ترغب في الحصول على تدريب على التعبئة والتغليف واكتساب خبرة تدريب عملي في الشركات ، فإن برنامج التمكين الاجتماعي والاقتصادي والاستدامة (SES) الذي ينفذه برنامج الأغذية العالمي للأمم المتحدة بالاشتراك مع وزارة التعليم الوطني ووكالة التوظيف التركية هو في انتظارك.

آخر موعد للتقديم: 18 أيار 2022

رابط التقديم (أنقر هنا)

إذا كانت لديكم الرغبة في تغيير حياتكم من خلال الحصول على تعليم في مجال الغذاء والحصول على مهنة جديدة، برنامج التمكين الاجتماعي والاقتصادي والاستدامة (SES) ، والذي يتم تنفيذه بالاشتراك مع برنامج الغذاء العالمي التابع للأمم المتحدة ومع وزارة التربية الوطنية ووكالة العمل التركية في انتظاركم!

إذا كان لديكم مستوى كافٍ من اللغة التركية، وإذا كنتم مهتمين بالحصول على تدريب (مساعد الشيف) والتخصص وإجراء تدريب داخلي ، يمكنك الحصول على مزيد من المعلومات والتقدم من الرابط  التالي أنقر هنا.

📅 الموعد النهائي: 20 أيّار 2022

WhatsApp Image 2022 04 29 at 11.53.39 AM - تركيا بالعربي

WhatsApp Image 2022 04 29 at 11.53.40 AM - تركيا بالعربي

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

التعليقات 170 تعليق

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
  • عدنان سليمان

    عدنان سليمانمنذ شهر واحد

    اريد الالتحاق بلدورات

  • Mahmod elhuseyin

    Mahmod elhuseyinمنذ 3 أسابيع

    اريد التسجيل في الدورات المهنية

  • Hazem

    Hazemمنذ 6 أيام

    اريد شهادة مهنية
    بالحلاقة الرجالية ولكم جزيل الشكر

صفحات : 1234