أول تعليق لواشنطن على مجـ*ـزرة التضامن بدمشق

29 أبريل 2022آخر تحديث :
بايدن غاضب
بايدن غاضب

أول تعليق لواشنطن على مجـ *ـزرة التضامن بدمشق

تركيا بالعربي – متابعات

علقت الولايات المتحدة الأمريكية على مجـ *ـزرة حي التضامن في العاصمة السورية دمشق، التي ارتكبتها قوات الأسد، بحق بعض أهالي الحي، عام 2013، ونشرت تفاصيلها صحيفة “الغارديان” البريطانية.

وقال متحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية، رفض الكشف عن اسمه، لموقع “الحرة” الأمريكي، أن المجـ *ـزرة المروعة تؤكد مسؤولية نظام الأسد عن مقـ *ـتل ومعاناة عدد كبير جدا من السوريين، وتشـ *ـريد ما يزيد عن نصف سكان سوريا، وإخفاء 130 ألف شخص بشكل قسري.

وأضاف المسؤول أن لا حل للأزمة السورية من دون مساءلة الأسد ونظامه على جـ *ـرائمهم، وأبدى ترحيبه بالجهود المبذولة من قبل المحاكم الوطنية في مجال ملاحقة الجناة والمسؤولين عن الجـ *ـرائم بسوريا.

وأوضح أن الولايات المتحدة الأمريكية ملتزمة بمحاسبة نظام الأسد على جميع الفظائع التي ارتكبها بحق شعبه.

وكانت الصحيفة البريطانية نشرت قبل يومين، مقطعًا مصورًا يظهر عناصر تابعين للنظام بحي التضامن الدمشقي، وهم يسوقون المدنيين، المعصوبي العينين، والمكبلي اليدين، إلى حفرة عميقة، ثم يدفعونهم وهم أحياء إليها، وبعدها يطلق أحد عناصر النظام النـ *ـار عليهم.

وقتـ *ـل جنود النظام في تلك المجـ *ـزرة، التي تعود للعام 2013، 41 معتقلًا، ثم سكبوا على جثـ *ـامينهم الوقود، رغم أن بعضهم لم يفارق الحياة، وأحرقوهم ضمن تلك الحفرة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.