“نزوح كبير” من الكويت إلى تركيا لقضاء عطلة العيد.. “قفزة بأسعار التذاكر”

29 أبريل 2022آخر تحديث : الجمعة 29 أبريل 2022 - 5:22 مساءً
“نزوح كبير” من الكويت إلى تركيا لقضاء عطلة العيد.. “قفزة بأسعار التذاكر”

“نزوح كبير” من الكويت إلى تركيا لقضاء عطلة العيد.. قفزة بأسعار التذاكر

تركيا بالعربي – متابعات

تشهد تذاكر الطيران في الكويت ارتفاعا في أسعارها قبل عطلة عيد الفطر، مع ازدياد أعداد المسافرين إلى مستويات ما قبل ظهور الوباء.

ولا يُطلب من المسافرين القادمين تقديم نتيجة اختبار PCR أو شهادة التطعيم، ويمكن للأشخاص غير المطعمين دخول البلاد بحرية.

وذكرت صحيفة “كويت تايمز” اليومية الناطقة بالانجليزية، أن دولا مثل تركيا والمملكة المتحدة والإمارات العربية المتحدة هي الوجهات الأولى خلال العيد، بالإضافة إلى بعض الدول الآسيوية والعربية.

وتحدثت “كويت تايمز” مع العديد من وكلاء السفر والسياحة لمعرفة المزيد عن الوجهات الأكثر طلبًا بين المواطنين والمغتربين خلال عطلة العيد.

وقال وكيل السفر غسان سليم، إن اسطنبول والقاهرة ودبي ولندن هي الوجهات الأولى للمسافرين هذا العيد، مضيفًا أن أسعار التذاكر ارتفعت مقارنة بالأسبوع الماضي بنسبة تصل إلى 40 إلى 50 بالمائة.

وأضاف سليم إن أسعار تذاكر السفر إلى هذه الوجهات زادت، حيث بلغت أسعار تذاكر العودة إلى تركيا 350 دينارًا كويتيًا، والقاهرة 300 دينارًا كويتيًا ودبي 200 دينارًا كويتيًا، بينما تكلف تذاكر السفر إلى لندن ما بين 500 دينار كويتي إلى 550 دينارًا كويتيًا على الدرجة الاقتصادية و 1600 دينار كويتي لدرجة رجال الأعمال.

وقال لي نويفا، وكيل آخر، لصحيفة “كويت تايمز”، إن أهم الوجهات خلال عطلة العيد هي الهند والفلبين وبنغلاديش. وأفاد نويفا أن المواطنين والمغتربين قد أجروا حجوزات لأفضل الوجهات لقضاء العطلة مع عائلاتهم بعد أن كانوا في حالة إغلاق أثناء الوباء.

وأضاف إن أسعار التذاكر في ارتفاع حيث وصلت تذاكر السفر إلى مانيلا إلى 300 دينار كويتي.

ونوه مايكل، الذي يعمل في مكتب للسياحة والسفر، إلى أن تركيا من أكثر الوجهات جاذبية للناس في الكويت، مبينا أن مدينتي بودروم واسطنبول هما أكبر المدن التي حجزها المسافرون للعيد.

وأضاف: “تتزايد الرحلات الجوية إلى دبي يومًا بعد يوم، حيث قفزت الأسعار من 80 دينارًا كويتيًا إلى 140 دينارًا كويتيًا هذا الأسبوع”.

وتابع أنه من المتوقع حدوث نزوح جماعي كبير إلى تركيا خلال الأسبوعين المقبلين، حيث سيقضي المسافرون من خلفيات مختلفة عطلة عيد الفطر خارج الكويت.

وقال عالم الخياط، عامل في وكالة سفريات، إن عدد التذاكر التي تقدمها شركات الطيران لا يلبي طلب المسافرين.

وتابع: “تعد لندن واحدة من أكثر الوجهات طلبًا، حيث تم حجز الرحلات المباشرة بالكامل في العيد، بينما زاد الطلب على الوجهات الأخرى بنسبة 60 بالمائة”.

وقال إن اسطنبول ودبي ولندن هي الوجهات الرئيسية للعيد ، مشيراً إلى أن تكلفة التذكرة إلى اسطنبول ارتفعت الآن إلى أكثر من 350 ديناراً، في حين تتراوح أسعار تذاكر السفر إلى دبي بين 180 ديناراً و 200 ديناراً كويتياً.

في غضون ذلك، كشف وكيل السفر شادي إبراهيم، أن سفر المواطنين إلى تركيا تجاوز 200 بالمئة.

وأشار إلى وجود إقبال كبير على السفر إلى وجهات مثل تبليسي وباكو ولندن ودبي والقاهرة وغيرها.

ونوه إبراهيم إلى أن الأسعار أرخص ومرنة في أيام ما بعد العيد، لكن الأسعار تتضاعف خلال الإجازات، وتتراوح بين 250 و 400 دينار كويتي.

وأعلنت المديرية العامة للطيران المدني في الكويت ، أن حركة المسافرين من وإلى مطار الكويت الدولي من المتوقع أن تصل إلى 352،140 مسافرًا خلال عطلة عيد الفطر، مع مغادرة 207،760 راكبًا ووصول 144،380 مسافرًا.

وأشارت المديرية العامة للطيران المدني إلى أنه سيتم تشغيل ما يصل إلى 2800 رحلة خلال الفترة من 28 أبريل إلى 7 مايو ، مع 76 رحلة إضافية في العيد.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.