مدينة تركية تستقبل سياحاً 3 أضعاف عدد سكانها

29 أبريل 2022آخر تحديث : الجمعة 29 أبريل 2022 - 9:11 مساءً
مدينة تركية تستقبل سياحاً 3 أضعاف عدد سكانها

مدينة تركية تستقبل سياحاً 3 أضعاف عدد سكانها

استضافت مدينة سفرنبلو في ولاية كارابوك شمال غربي تركيا، والمدرجة على قائمة اليونسكو للتراث العالمي، 3 أضعاف عدد سكانها من السياح الأجانب وذلك في الأشهر الثلاثة الأولى من العام الجاري 2022.

وذكرت رئيسة جمعية سافرانبولو للسياحة شيبنيم أورغانجي أوغلو أرغودر، أن “مدينة سفرنبولو تحتل مكانة مهمة من حيث السياحة الثقافية في تركيا ويبلغ عدد سكانها 50 ألف” بحسب وكالة أنباء تركيا.

وأضافت “تستضيف منطقتنا أكثر من مليون سائح سنويًا، وفي الأشهر الثلاثة الأولى من هذا العام وصل هذا العدد إلى قرابة 150 ألف سائح حتى الأن”.

وتشتهر مدينة سفرنبلو الفريدة من نوعها التي تجلب التاريخ للحياة ببيوتها التركية المبنية على الطراز العثماني فضلا عن مساجدها العريقة، وسوقها وأحيائها وشوارعها ومنازلها التاريخية، التي تنقل السائح عبر الزمن ليعيش وكأنه مواطن عثماني.

وسفرنبلو هي مدينة عثمانية نموذجية وضعت مخططاتها الحالية في القرن السابع عشر والثامن عشر، ونجت من تغيرات الزمن وحافظت على رونقها العثماني حتى يومنا هذا، والتي تعتبر واحدة من أجمل المدن الصغيرة في تركيا بمناظرها العثمانية الرائعة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.