لن نمنح أذونات تصريح عاجل من مدير الهجرة التركية بشأن السوريين وبسرعة مساعدة 5000 ليرة تركي لسوريين

28 أبريل 2022آخر تحديث : الخميس 28 أبريل 2022 - 6:27 مساءً
لن نمنح أذونات تصريح عاجل من مدير الهجرة التركية بشأن السوريين وبسرعة مساعدة 5000 ليرة تركي لسوريين

لن نمنح أذونات تصريح عاجل من مدير الهجرة التركية بشأن السوريين وبسرعة مساعدة 5000 ليرة تركي لسوريين

لمشاهدة الأخبار نترككم مع مداخلة للاعلامي علاء عثمان، ولا تنسوا الاشتراك في قناة تركيا بالعربي على يوتيوب لنوافيكم بكل جديد:

مع اقتراب العيد.. كيفية الحصول على تذاكر سفر بأرخص الأسعار في تركيا

تركيا: دعم مالي بقيمة 5000 ليرة تركي لفئة من السوريين في ولايتين ورابط التسجيل

بتمويل من مكتب السكان واللاجئين والهجرة التابع لوزارة الخارجية الأمريكية والمنظمة الدولية للهجرة IOM وببالتنسيق مع وزارة العمل التركية ومن خلال برنامج تمكين ودعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة تم اطلاق منحة مالية بقيمة 5000 ليرة تركي لفئة من السوريين في تركيا.

بحسب ما رصد موقع تركيا بالعربي سيتم منح 5 آلاف ليرة تركية هبةً للتجار السوريين أصحاب أماكن العمل في غازي عنتاب وأنقرة لتخفيف الآثار الاقتصادية والاجتماعية لوباء كوفيد-19.

عدد التسجيل محدد وتاريخ انتهاء التسجيل: 10 مايو 2022

—————-

إدارة الهجرة: لن نمنح أذونات للاجئين لدخول سوريا

قال رئيس إدارة الهجرة بوزارة الداخلية التركية سافاش أونلو، إن قرابة 150 ألف سوري خرجوا من تركيا نحو المناطق الآمنة التي وفرتها تركيا في سوريا خلال الأعياد منذ عام 2017، ولم يعودوا.

وأشار المسؤول التركي إلى أن نسبة من يذهب من السوريين في الأعياد إلى بلدهم ولا يعودون قد انخفض بشكل كبير خلال العيدين الماضيين لذلك اتخذوا قرارا بعدم منح أذونات للاجئين لدخول سوريا خلال الأعياد ومن ثم العودة إلى تركيا.

وتابع أونلو إن عدد السوريين في #تركيا بلغ نحو 3 ملايين و762 ألف و385 شخص تحت الحماية المؤقتة، 200 ألف منهم حصلوا على الجنسية التركية، 114 ألف منهم فوق سن ال18.

—————–

هل يمكن استخدام نظام الحوالات المالية العادي خلال أيام العيد؟

حصلت تركيا بالعربي على تصريحات رسمية من موظف في أحد فروع زراعات بانك، بخصوص عملية تحويل الأموال خلال أيام عيد الفطر.

وقال الموظف في تصريحاته: “خلال العيد سيكون بالإمكان تحويل النقود بواسطة نظام FAST فقط، نظراً لأن عطلة العيد عطلة رسمية ما يعني أن الوضع سيكون مشابهاً للعطلة في نهاية الأسبوع.

—————–

البنك الدولي: الذهب سيشهد ارتفاع كبير هذا العام و انخفاض كبير في هذا التاريخ..!!

كشف البنك المركزي الدولي عن توقعاته بخصوص أسعار الذهب العالمية لعام 2022 وعام 2023 القادم، في تقرير له عنونه ب “انخفاض يسبقه ارتفاع” .

وقالت صحيفة هبرلار التركية في خبر لها ترجمته تركيا بالعربي، أشار خبراء الذهب في تقريرهم الموقع من قبل البنك المركزي الدولي، إلى أن أسعار الذهب سترتفع هذا العام 2022، ولكنها ستعود للانخفاض مرة أخرى بنسبة ليست بقليلة مع دخول عام 2023 القادم .

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.