قضية مقـ.ـتل شاب سوري بفيلا نانسي عجرم تعود للواجهة وديلي جديد يزيد من ورطة زوجها

27 أبريل 2022آخر تحديث : الأربعاء 27 أبريل 2022 - 9:21 مساءً
محمد الموسى وزوج نانسي عجرم
محمد الموسى وزوج نانسي عجرم

قضية مقـ.ـتل شاب سوري بفيلا نانسي عجرم تعود للواجهة وديلي جديد يزيد من ورطة زوجها

لا تزال قضية مقتل الشاب السوري “محمد الموسى” على يد الطبيب “فادي الهاشم” زوج الفنانة اللبنانية “نانسي عجرم”، تلقى تفاعلا في الأوساط الإعلامية، ولا سيما بعد ظهور معلومات جديدة حول القضية التي اقترب قرار صدور حكم نهائي بحقها.

وبحسب موقع “لبنان 24” فإن المعلومات التي تم الكشف عنها عبر موقع (نواعم) من المحتمل أن يكون لها تأثير على قرار المحكمة الذي سيصدر بعد أسابيع قليلة، حيث تبيّن أن هناك مفاوضات تجري بين عائلة الضحية السوري وفادي الهاشم، كما إنه من المتوقع صدور قرار ظني بداية، ومن ثم يتم على أساسه إصدار الحكم ما قبل النهائي.

وأشار الموقع اللبناني إلى أن هناك قراراً المحكمة سيبت بما تم تداوله من وجود علاقة تربط بين الهاشم والشاب السوري، حيث تأكد من خلال المكالمات التي ظهرت في التحقيق و جمع البيانات (الداتا) أن زوج الفنانة اللبنانية تحدث إلى المغدور قرابة سبع دقائق أو من خلال عيادة هاشم، الأمر الذي لم يتم تفسيره حتى الساعة من قبل أطراف القضية.

ولفت “لبنان 24” إلى أنه من المفترض أن تكون الأحكام القضائية ضد الطبيب اللبناني تخفيفية وذلك بعد قيام محاميه بتقديم براهين وأدلة تثبت نية الشاب السوري في الشروع بالقتل، وليس كما يروى على حد زعمهم.

أدلة وقرارات سابقة
وكانت خبيرة جنائية سورية أمريكية قدمت في وقت سابق تفاصيل ومعطيات جديدة حول مقتل الشاب السوري في فيلا نانسي عجرم، حيث كشفت عن إجراءات لجأ إليها فادي الهاشم زوج المغنية اللبنانية لتضليل العدالة وإخفاء معالم الجريمة، ومن ثم محاولة شراء صمت العائلة بالمال.

وقالت الخبيرة الجنائية حلا ولدروب في حوار مع إعلامي على منصة يوتيوب إن الشاب محمد الموسى قُتل عمداً على يد الدكتور فادي الهاشم زوج نانسي عجرم، مضيفة أن فريق الاتهام علم مكان وقوع الجريمة ومقتل الشاب السوري، حيث تبين مقتله خارج الفيلا بخلاف أقوال الهاشم ونانسي.

ووفقاً للخبيرة، قُتل الموسى بـ 16 طلقة من ثلاث مسدسات و3 أنواع من الطلقات، قبل أن تنقل الجثة إلى داخل المنزل دون وجود أي مبرر، موضحة أن طريقة إطلاق الرصاص وعدد الطلقات وأماكن الإصابات لا تبرر ولا تقع في خانة الدفاع عن النفس، وأن الأشعة التي أُجريت تعزز الشكوك حول جريمة القتل العمد.

وكشفت أن أشرف الموسوي المحامي السابق لعائلة الضحية عرض صفقة من قبل فادي الهاشم تنص على دفع مبلغ 100 ألف دولار لعائلة القتيل مقابل التنازل عن الدعوى، وهو ما رفضته العائلة وأدى لاحقاً إلى عزل المحامي عن متابعة القضية.

من ناحيته قال المحامي أشرف الموسوي إن محامي نانسي الموكل بالقضية رفض دفع الدية لعائلته، مؤكداً أنه عرض على فريق نانسي عجرم ديّة قدرها 30 ألف دولار إلا أنهم رفضوا دفع المبلغ، وأنهم يريدون الذهاب بالقضاء إلى آخر حكم يصدر عنه.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.