الأمن اللبناني يقبض على عصابة خطـ.ـفت “فتاة سورية” قاصر وطلبت مبلغًا كبيرًا لإطلاقها

27 أبريل 2022آخر تحديث : الأربعاء 27 أبريل 2022 - 6:01 مساءً
OBK
أخبار العرب والعالم
الأمن اللبناني
الأمن اللبناني

الأمن اللبناني يقبض على عصابة خطـ.ـفت “فتاة سورية” قاصر وطلبت مبلغًا كبيرًا لإطلاقها

تركيا بالعربي – متابعات

ألقى الأمن الداخلي اللبناني القبض على عصابة خـ.ـطفت فتاة سورية قاصر، وفاوضت ذويها على فدية مالية كبيرة، قبل أيام من افتضاح أمرها.

وذكرت المديرية العامة لقوى الأمن الداخلي اللبناني أن مجموعاتها قبضت على اثنين من أصل أربعة أشخاص متورطين بخطـ.ـف قاصر سورية، ببلدة عنجر في البقاع اللبناني.

وأضافت أن أفراد العصابة خطـ.ـفوا الفتاة من منزلها بعنجر، وفروا باتجاه منطقة مجهولة، ثم اتصلوا بوالدتها وطلبوا منها مبلغًا قدره عشرة آلاف دولار أمريكي لإطلاقها.

وحاولت الأم جمع المبلغ لكنها لم تتمكن إلا من جمع 600 دولار، وخمسة ملايين ليرة لبنانية، وخاتمين من ذهب، وأبلغت الخاطفين أنه لا يمكنها جمع أكثر من ذلك، فقبلوا بالمبلغ، واصطحبوها لبلدة بر إلياس وسلموها ابنتها.

وقدمت الأم بعد ذلك بلاغًا إلى الجهات الأمنية، التي باشرت بالبحث عن الفاعلين، وفق المعطيات، وتمكنت من إلقاء القبض على اثنين منهم، لكنها لم تذكر هوياتهم.

ويتعرض اللاجئون السوريون في لبنان لاعتداءات متكررة، ومضايقات من قبل تيارات محسوبة على نظام الأسد وميليشيا حزب الله اللبناني، علاوةً على الأزمة المعيشية التي تمر بها البلاد، حالها كحال مناطق سيطرة الأسد بسوريا.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.