عاجل: بعد زيادة رحلات الخطوط الجوية التركية .. تركيا تستعد لإجراء كبير مع البرازيل

26 أبريل 2022آخر تحديث : الثلاثاء 26 أبريل 2022 - 8:55 مساءً
Osman
أخبار تركياتركيا والعالم
الخطوط الجوية التركية
الخطوط الجوية التركية

عاجل: بعد زيادة رحلات الخطوط الجوية التركية .. تركيا تستعد لإجراء كبير مع البرازيل

اكد وزير الخارجية التركي مولود جاويش اوغلو اليوم الاثنين سعي بلاده الى زيادة حجم التبادل التجاري مع البرازيل الى 10 مليارات دولار في الفترة المقبلة.

ونقلت وكالة (اناضول) التركية للانباء عن جاويش اوغلو قوله في مؤتمر صحفي مع نظيره البرازيلي كارلوس البيرتو فرانسا بالعاصمة برازيليا التي يجري لها زيارة رسمية “ابرمنا اتفاقيات مهمة من شانها تعزيز علاقاتنا الاقتصادية والثقافية والاجتماعية” عقب محادثات ثنائية واخرى على مستوى الوفود.

واوضح انه تم التركيز على تعزيز العلاقات في التجارة والاستثمارات والتعاون في مجال الصناعات العسكرية والدفاعية وتطوير السياحة والتعاون في قطاعي الثقافة والتعليم.

واعتبر ان البرازيل تعد اكبر شريك تجاري لتركيا في امريكا اللاتينية مشيرا الى ان البلدين ارتقى بمستوى العلاقات بينهما الى الشراكة الاستراتيجية.

ولفت الى ان عدد السياح البرازيليين بلغ 100 ألف زائر قبل انتشار فيروس (كورونا المستجد – كوفيد 19) متطلعا الى زيادة هذا العدد الى 150 الف سائح خصوصا بعد اطلاق الخطوط الجوية التركية رحلات الى مدينة (ساوباولو) وفي المستقبل القريب الى مدينة (ريو دي جانيرو).

واعرب عن رغبة بلاده في اعادة احياء مفاوضات اتفاقية التجارة الحرة بين تركيا والسوق المشتركة لامريكا الجنوبية (ميركوسور) مؤكدا اهمية دعم البرازيل لهذه المسالة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.