تصريحات عاجلة للرئيس أردوغان عقب اجتماع المجلس العلمي  

26 أبريل 2022آخر تحديث : الثلاثاء 26 أبريل 2022 - 3:43 مساءً
عاجل أردوغان
عاجل أردوغان

تركيا بالعربي- لمى الحلو

تصريحات عاجلة للرئيس أردوغان عقب اجتماع المجلس العلمي

صرح الرئيس رجب طيب أردوغان في بيان له، عقب اجتماع المجلس العلمي بتصريحات جاء فيها.

وقال أردوغان في بيانه والذي ترجمته تركيا بالعربي: اشكر نيابة عن شعبي كل من كافح وعانى منذ ظهور جائحة كورونا حتى اليوم، أثرت جائحة كورونا على جميع مجالات الحياة بشكل سلبي، وذكر كان علينا التكيف وفقًا للوضع الذي واجهناه خلال جائحة كورونا.

واضاف أردوغان:” كانت تركيا واحدة من الدول القليلة التي نجحت في تخطي جائحة كورونا، كان العلم مرشدنا الأول في مكافحة الوباء، أوفينا بمسؤوليتنا تجاه شعبنا بإخراجه من تلك الفترة بأقل الخسائر”.

وتابع:” حققنا العديد من الإنجازات معًا، ابتداء من توفير أجهزة التنفس المنزلية حتى انتاج اللقاحات والأدوية، نحن واحدة من 9 دول فقط أنجزت لقاحها المحلي الخاص”.

وأضاف أردوغان لقد ألغينا قرار إلزامية ارتداء الكمامات في الأماكن المغلقة، و سيستمر فرض ارتداء الكمامات فقط في وسائل النقل العام والمؤسسات الصحية حتى انخفاض الحالات إلى ما دون الألف.

واردف قائلاً سنوقف من الآن فصاعدًا جميع اجتماعات المجلس العلمي.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

التعليقات تعليق واحد

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
  • محمد اسماعيل

    محمد اسماعيلمنذ شهرين

    الحمدلله رب العالمين بفضل الله عز وجل الدولة التركية وسيادة الرئيس اردوغان والشعب التركي الشقيق حققو مكاسب كثيرة بشأن فيروس كورونا اعداد المصابين والمتوفين في تركيا اقل بكثير من دول العالم وسبحان الله تركيا والحكومة والشعب والسيد اردوغان الله حاميهن لئنهم استضافو اخوانهم اللاجئين في جميع انحاء العالم ورب العالمين وان شالله تركيا بخير تحية طيبة مني الى تركيا قائدا وشعبا وحكومة