صحيفة تركية تنشر خطة الحكومة التركية لإعادة سوريين طواعية والإجراءات التي ستقوم بها

25 أبريل 2022آخر تحديث :
عودة السوريين
عودة السوريين

صحيفة تركية تنشر خطة الحكومة التركية لإعادة سوريين طواعية والإجراءات التي ستقوم بها

نشرت صحيفة حرييت التركية تقريرا مفصلا تحدثت فيه عن مخططات الحكومة التركية إعادة اللاجئين السوريين لبلادهم بشكل طوعي، بعد تجهيز المناطق الآمنة بكافة الاحتياجات الأساسية لهم .

وبحسب ما ترجمته تركيا بالعربي، نقلا عن الصحيفة، سيتم نقل السوريين الراغبين في العودة الطواعية إلى مناطق خالية من الجماعات الإرهابية، وسيتم تجهيز آلاف فرص العمل لهم ليبدأوا فيها عند عودتهم مباشرة، كما سيتم توزيع الحبوب على المزارعين وتوزيع المساعدات الإنسانية على العائدين للمناطق الآمنة .

بالإضافة إلى العمل على تشغيل 8 مستشفيات عامة، و الكثير من المدارس الشاملة لجميع المراحل، وإنشاء مراكز محلية استشارية ومركز للإتصالات و صالات رياضية وملاعب كرة قدم .

ونوه الكاتب إلى أنه من الممكن أن تشهد الساحة السورية عملية عسكرية ضد العناصر التي صنفتها تركيا بأنها ” إرهابية ” في مناطق شمالي و شرق الفرات ( ديرالزور ، الرقة ، منبج ) ، و ذلك كي تعود آبار النفط تحت سيطرة النظام السوري على حد قول الكاتب.

ومن جانب جانب آخر تسعى بعض الشخصيات السياسية و الديبلوماسية في كلٍ من الإمارات العربية المتحدة و السعودية و الجزائر و الأردن إلى تهيئة الظروف الملائمة للتنسيق و عقد لقاء ( هاتفي ) بين أردوغان و الأسد ” .

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.