من 2500 إلى 10 آلاف ليرة.. ولاية تركية تشهد ارتفاعاً صاروخياً لأسعار إيجارات المنازل

25 أبريل 2022آخر تحديث : الإثنين 25 أبريل 2022 - 11:40 صباحًا
ايجارات المنازل
ايجارات المنازل

من 2500 إلى 10 آلاف ليرة.. ولاية تركية تشهد ارتفاعاً صاروخياً لأسعار إيجارات المنازل

شهدت أسعار الإيجارات في أنطاليا في جنوب غرب تركيا ارتفاعا كبيرا مع زحف الأوكرانيين والروس إلى المدينة الشاطئية عقب اندلاع الحرب بين البلدين.

وقال مصطفى أيان أوغلو، المدير التنفيذي لغرفة التجارة والصناعة في أنطاليا، إن أسعار إيجارات المساكن في أنطاليا ارتفعت من 2500 ليرة تركية إلى حوالي 10000 ليرة تركية (من 170 دولارًا إلى ما يقرب من 680 دولارًا)” بحسب موقع اقتصاد.

هام: تطبيق للبحث عن منزل في تركيا

وأضاف لوكالة أنباء ديميرورين: “ازداد اهتمام الروس والأوكرانيين الذين كانوا يسعون للحصول على مكان آمن. وبالتالي، ارتفع متوسط سعر إيجار المنزل من 2500 أو 3000 ليرة إلى حوالي 10 آلاف ليرة”.

ونوه إلى أن السبب الرئيسي وراء ارتفاع أسعار الإيجارات هو الحرب، وقد تأثر السكان المحليون بشدة.

وقال أيان أوغلو إن بعض المنازل المفروشة يتم تأجيرها للأجانب بأسعار باهظة.

وأشار إلى أنه “يمكن استئجار هذه المنازل مقابل 40 ألف ليرة في الشهر”.

وقال عمر كوشالار ممثل وكالة عقارات إن الطلب على المنازل تضاعف في الأسابيع الأخيرة، لا سيما بسبب الغزو الروسي للأراضي الأوكرانية في 24 فبراير.

وقال: “ارتفعت أسعار الإيجارات بنحو 300 بالمائة” ، مضيفًا أن حوالي 7 من كل 10 عملاء يبحثون عن مسكن هم إما أوكرانيون أو روس.

وقالت إينّا أوزديرين، وهي مواطنة أوكرانية عملت كمستشار لسوق العقارات في أنطاليا لمدة 17 عامًا ، إنهم يعملون بجد للعثور على منازل للعائلات الفارة من أوكرانيا.

ووفقًا للبيانات الرسمية من معهد الإحصاء التركي، اشترى الروس 1535 عقارًا في تركيا في الربع الأول من هذا العام، ارتفاعًا من 938 في نفس الفترة من عام 2021.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.