صحيفة تركية تنشر خطة الحكومة التركية لإعادة سوريين طواعية والإجراءات التي ستقوم بها

25 أبريل 2022آخر تحديث : الإثنين 25 أبريل 2022 - 6:02 مساءً
عودة السوريين
عودة السوريين

صحيفة تركية تنشر خطة الحكومة التركية لإعادة سوريين طواعية والإجراءات التي ستقوم بها

نشرت صحيفة حرييت التركية تقريرا مفصلا تحدثت فيه عن مخططات الحكومة التركية إعادة اللاجئين السوريين لبلادهم بشكل طوعي، بعد تجهيز المناطق الآمنة بكافة الاحتياجات الأساسية لهم .

وبحسب ما ترجمته تركيا بالعربي، نقلا عن الصحيفة، سيتم نقل السوريين الراغبين في العودة الطواعية إلى مناطق خالية من الجماعات الإرهابية، وسيتم تجهيز آلاف فرص العمل لهم ليبدأوا فيها عند عودتهم مباشرة، كما سيتم توزيع الحبوب على المزارعين وتوزيع المساعدات الإنسانية على العائدين للمناطق الآمنة .

بالإضافة إلى العمل على تشغيل 8 مستشفيات عامة، و الكثير من المدارس الشاملة لجميع المراحل، وإنشاء مراكز محلية استشارية ومركز للإتصالات و صالات رياضية وملاعب كرة قدم .

ونوه الكاتب إلى أنه من الممكن أن تشهد الساحة السورية عملية عسكرية ضد العناصر التي صنفتها تركيا بأنها ” إرهابية ” في مناطق شمالي و شرق الفرات ( ديرالزور ، الرقة ، منبج ) ، و ذلك كي تعود آبار النفط تحت سيطرة النظام السوري على حد قول الكاتب.

ومن جانب جانب آخر تسعى بعض الشخصيات السياسية و الديبلوماسية في كلٍ من الإمارات العربية المتحدة و السعودية و الجزائر و الأردن إلى تهيئة الظروف الملائمة للتنسيق و عقد لقاء ( هاتفي ) بين أردوغان و الأسد ” .

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

التعليقات تعليق واحد

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
  • احمد

    احمدمنذ شهرين

    هذا المشروع المقصود منة اعادة تاهيل الاسد
    هل يجوز ان يبقى الذي دمرنا وقتلنا وهجرنا اذا لاتنتظروا العودة من احد