شبان سوريون يقعون ضحية عملية احتيال كبيرة قذفتهم في إحدى دول إفريقيا

25 أبريل 2022آخر تحديث : الإثنين 25 أبريل 2022 - 9:34 مساءً
Sara
أخبار تركيا
شبان سوريون يقعون ضحية عملية احتيال كبيرة قذفتهم في إحدى دول إفريقيا

شبان سوريون يقعون ضحية عملية احتيال كبيرة قذفتهم في إحدى دول إفريقيا

وقع عدد من الشبان السوريين، من المناطق الجنوبية من البلاد، ضحيةً لعملية نصب واحتيال كبيرة، قذفتهم في إحدى الدول الإفريقية.

ونقل موقع السويداء، لم يذكر اسمه، أن أحد المكاتب في منطقته عرض إعلانًا عن توفر فرص عمل في دولة ساحل العاج، بإفريقيا، بالإضافة إلى المسكن.

وأضاف أنه ذهب لذلك المكتب واستكمل الإجراءات، ودفع مبلغ 2500 دولار أمريكي، ثمنًا للفيزا، لكنه تفاجأ بعد وصوله إلى الدولة المذكورة بعدم وجود فرص عمل أو حتى المسكن، وزاد الطين بلة أن الشاب علم بعد وصوله أن ثمن الفيزا الذي دفعه هو أكثر بأضعاف من ثمنها الحقيقي.

كما روى آخر أنه تعرض لعملية احتيال مماثلة، حيث أقنعه أحد الأشخاص بالسفر، ووعده بوظيفة حال وصوله، فقام بجمع عشرة شبان، وسافروا جميعًا إلى ساحل العاج، ودفع كل منهم 1600 دولار ثمن الفيزا.

وبعد وصولهم إلى البلد الإفريقي علم الجميع أنهم ضحية عملية نصب واحتيال، وعلموا هناك أن الشاب الذي أقنعهم بالسفر يتقاضى عن كل شاب يقنعه مبلغ 400 دولار.

وتدفع الظروف المعيشية الصعبة في مناطق الأسد الكثير من الشبان لبيع كل ممتلكاتهم لتأمين مصاريف الهجرة، هربًا من واقعهم المزري، وكثيرًا ما يتعرضون لعمليات احتيال أثناء رحلاتهم الطويلة الشاقة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.