خبير فلكي سعودي: ظاهرة لن تتكرر في رمضان إلا بعد 20 عامًا (فيديو)

25 أبريل 2022آخر تحديث : الإثنين 25 أبريل 2022 - 6:01 مساءً
OBK
أخبار العرب والعالم
خبير فلكي سعودي: ظاهرة لن تتكرر في رمضان إلا بعد 20 عامًا (فيديو)

خبير فلكي سعودي: ظاهرة لن تتكرر في رمضان إلا بعد 20 عامًا (فيديو)

كشف عضو الاتحاد العربي لعلوم الفضاء والفلك الدكتور خالد الزعاق، عن أحوال طقس شهر رمضان خلال الأعوام المقبلة، وكيف سيكون حال شدة الحرارة فيه وانخفاضها، مبينًا طبيعة هذا الشهر من جهة أجوائه المصاحبة له. 

وقال الزعاق في تغريدة على حسابه الرسمي  بـ”تويتر”: “رمضان لهذه السنة، نودع فيه شهور الربيع الحار، والسنة القادمة سيدخل مرحلة الربيع المعتدل، وبعد خمس سنين يدخل حيز الشتاء، وبعد 23 سنة يدخل حيز القيظ”.

وأضاف في تغريدة أخرى: “لن نشاهد الدرجات الأربعينية في شهر رمضان إلا بعد عشرين سنة تقريبًا، وطوال الخمس سنوات القادمة سيدخل رمضان حيز الأمطار الصيفية”.

وقال خلال مقطع فيديو مرفق بالتغريدتين: ففي بدايته تعتدل الأجواء ليلًا ونحس بالأجواء الصيفية نهارًا وفي نهايته يبدأ الحر الفعلي وفي منتصفه تبدأ هجرة الطيور الصغيرة عالميًا”. 

وذكر أن “رمضان من الشهور العربية القديمة، وكان يقع في شدة الحر ولهذا سمي من رمض الأرض إذا اشتدت حرارتها وقيل من شدة حرارة جوف الإنسان من جراء قلة الأكل”.

وتابع: ” وهو الشهر التاسع من شهور السنة الهجرية يسمى بشهر الصوم وشهر الغفران وربيع الفقراء كناية عن كثرة العطايا، للفقراء كعطايا الربيع لنا بشتى أنواع النباتات في موسم الربيع هو موسم المحبة والألفة والتعاضد وله نمط حياتي سلوكي خاص به يختلف عن غيره من الشهور”

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.