لماذا تم تشغيل أغنية عربية في يوم عيد الطفل؟.. والي ولاية كير شهير التركية يجيب..!!

24 أبريل 2022آخر تحديث : الأحد 24 أبريل 2022 - 11:39 مساءً
لماذا تم تشغيل أغنية عربية في يوم عيد الطفل؟.. والي ولاية كير شهير التركية يجيب..!!


لماذا تم تشغيل أغنية عربية في يوم عيد الطفل؟.. والي ولاية كير شهير التركية يجيب..!!

تركيا بالعربي _ ترجمة: سارة ريحاوي

أدلى والي ولاية كير شهير ببيان هام، عقب الحملة الغاضبة التي ساقها مغردون أتراك على مواقع التواصل الإجتماعي بسبب تشغيل أغنية عربية في يوم عيد الطفل .

و قالت صحيفة هبرلار التركية في خبر لها ترجمته تركيا بالعربي،أكد الوالي بأن هناك بعض الحسابات المضللة التي حاولت تداول فيديو الاحتفال أثناء تشغيل الأغنية العربية على أنه فيديو يمس بالشعب التركي واللغة التركية، ونسبته فورا لموضوع اللاجئين العرب .

و بحسب ما ذكره الوالي، بأن يوم 23 نيسان هو يوم السيادة الوطنية للطفل، والاحتفالات التي عقدت فيه هي رسالة حب وسلام لأطفال العالم أجمع، لافتا إلى أن كان هناك أطفال تركمان من بين الأطفال الذين قدموا العروض أثناء الإحتفال ولذلك تم تشغيل هذه الأغنية .

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

التعليقات 3 تعليقات

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
  • بهية بلال

    بهية بلالمنذ شهرين

    كل شي بيعملو منو قصة الأتراك لعما بقلبن شو يعني السوريين الله ماخلقن أنا شفت شغلة في الشعب التركي جزء منن منيح وجزء منن عنصري على شو مابعرف ليش هل تخلف مجانين رسمي مافيهم خير لاحدا

  • وليد

    وليدمنذ شهرين

    الاتراك مالهم شغله غيرنا يعني طبعن في منهم والله زينين ومحترمين وفي منهم يالطيف يكروهونا كره العما لكن الله المستعان 😔

  • احمد

    احمدمنذ شهرين

    يااخي كفى كفى بالله عليكم كفى لاتجعل اخوك المسلم العربي سلما لتصعد عليه لاتجعله مداسك للارتقاء ولتعارض انا اتيت اليك بائسا يائسا لم استطيع اناقاتل واقتل اخي انا لست هاربا من جبهة قتال فيها عدو لي مكشوف انا لم اهرب من الزود بلدي من هجوم خارجي انا لجئت اليك اخي المسلم التركي او ايما كانت ديانتك لاشعر بكنفك بالاطمئنان لكي لااواجه اخي ابن ملتي وبلدي ولكي لابقى تحت مرمى النيران وان لااكون واطفالي بين حجارة الابنية والغبار دعني اعيش بينكم دون عنصرية ودون تمييز ودون تحميلي منية فانت افترضت ان تكون من الانصار الرزاق الواحد قادر ان يقسم الارزاق