لأكثر من 100 ألف طفل سوري.. منظمة تركية تستعد لتوزيع مساعدات عيد الفطر

24 أبريل 2022آخر تحديث : الأحد 24 أبريل 2022 - 10:36 صباحًا
İHH
İHH

لأكثر من 100 ألف طفل سوري.. منظمة تركية تستعد لتوزيع مساعدات عيد الفطر

ذكرت وسائل إعلام تركية أن منظمة “iHH” الإغاثية الإنسانية التركية تعتزم تقديم مساعدات خاصة بعيد الفطر المبارك، لما يزيد عن 100 ألف طفل نازح، في الشمال السوري.

ونقلت وكالة أنباء “الأناضول” عن مسؤول أعمال المنظمة في سوريا، سليم طوسون، أن الهيئة التركية المذكورة تعمل على تجهيز كسوة العيد لقرابة 100 ألف طفل نازح.

وأضاف أن الملابس ستقدم لأطفال النازحين في مناطق إدلب، وريف حلب الشمالي والشرقي، وبمنطقتي تل أبيض شمال الرقة، ورأس العين بريف الحسكة الشمالي.

وأوضح أن الهدف من المشروع هو إدخال السرور على قلوب الأطفال السوريين النازحين، المقيمين ضمن مناطق المخيمات في شمال البلاد.

وأشار المسؤول إلى أن هناك سيدات سوريات يعملن طيلة ستة أيام من كل أسبوع لتجهيز تلك الملابس، من بينهن أمهات لأيتام من اللاجئين داخل تركيا.

ويبلغ عدد النازحين في مختلف المناطق الشمالية من سوريا، قرابة ثلاثة ملايين سوري، يقيم معظمهم في منطقة إدلب، ضمن مئات المخيمات العشوائية، إلا أن الفترة الأخيرة شهدت نقل عدد قليل من سكان المخيمات إلى منازل صغيرة بنيت من الطوب، بإشراف منظمات إغاثية تركية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.