ارتفاع كبير على أسعار المنازل في ولاية اسطنبول

24 أبريل 2022آخر تحديث : الأحد 24 أبريل 2022 - 11:43 صباحًا
ارتفاع كبير على أسعار المنازل في ولاية اسطنبول

تركيا بالعربي- لمى الحلو

ارتفاع كبير على أسعار المنازل في ولاية اسطنبول

قالت مصادر اعلام تركية، ان زيادة سعر الصرف وعملية الوباء وتأثير الحرب الروسية الأوكرانية، ادت إلى إرتفاع أسعار المتر المربع في تركيا 8 آلاف ليرة تركية وفي اسطنبول 13 ألف ليرة تركية.

وبحسب ما نشرته صحيفة جمهوريات وترجمته تركيا بالعربي، فإن رئيس مجلس إدارة INDER نظمي دورباكاليم،شرح في بيان له، الأسباب الرئيسية لارتفاع أسعار المساكن، إن ارتفاع تكاليف الأراضي والزيادات في المواد الخام الرئيسية أدت إلى ارتفاع الأسعار إلى هذه المستويات.

ووفقا لبيانات TURKSTAT، ارتفعت مبيعات المنازل في تركيا بنسبة 20.6 بالمائة في مارس مقارنة بالشهر نفسه من العام السابق وأصبحت 134 ألفًا و 170 ، بينما ارتفعت في الفترة من يناير إلى مارس بنسبة 21.7 بالمائة مقارنة بنفس الشهر من العام السابق وبلغت 320 ألفاً و 63.

واضاف:”احتلت اسطنبول المرتبة  الأولى في مبيعات المساكن حيث بلغت مبيعات المساكن 23974 و 17.9 في المائة، تلتها أنقرة بـ12 ألفاً و 609 بيعاً للمنازل ، وإزمير بـ8 آلاف و 51 من مبيعات المنازل. جاءت الأسعار عقب الزيادة في مبيعات المنازل”.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.