موعد صلاة عيد الفطر في تركيا 2022 م | 1443 هـ

23 أبريل 2022آخر تحديث :
صلاة العيد
صلاة العيد

موعد صلاة عيد الفطر في تركيا 2022 م | 1443 هـ

أعلنت رئاسة الشؤون الدينية التركية عن موعد عيد الفطر في تركيا لعام 2022م الموافق 1443 هـ، وتعتمد الرئاسة طريقة الحساب الفلكي لتحدد مواعيد الشعائر الدينية مثل بداية شهر رمضان وموعد عيد الفطر في تركيا.

موعد عيد الفطر في تركيا 2022

وبحسب تقويم رئاسة الشؤون الدينية التركية فإن موعد عيد الفطر في تركيا سيكون يوم الاثنين 2 مايو / أيار 2022 الموافق 1 شوال 1443 هـ.

عيد فطر بنكهة خاصة

ويأتي عيد الفطر لهذا العام في تركيا بنكهة خاصة بعد التخفيف من القيود والإجراءات الاحترازية ضد وباء كورونا، على خلفية تراجع أعداد الإصابات بالفيروس الذي قيد العالم على مدار عامين.

كما يأتي العيد في تركيا لهذا العام ببهجة مضاعفة بعد عودة الأنشطة الرمضانية طوال الشهر الفضيل، من موائد إفطار جماعية، وصلاة تراويح في المساجد، وأنشطة رمضانية متنوعة.

موعد صلاة عيد الفطر في تركيا 2022

حددت رئاسة الشؤون الدينية موعد صلاة عيد الفطر في تركيا لمختلف الولايات والمناطق ويمكن معرفة التوقيت الخاص لصلاة عيد الفطر لبكل منطقة من خلال زيارة الرابط التالي (اضغط هنا)، وتحديد الولاية والمنطقة والنظر أسفل الامساكية حيث يتبين موعد صلاة العيد في المنطقة المختارة.

وستقام صلاة العيد في مدينة إسطنبول بمنطقة وسط المدينة في تمام الساعة 06:34 صباحاً.

صدقة الفطر في تركيا

حدد المجلس الأعلى للشؤون الدينية التركية مقدار صدقة الفطر لشهر رمضان في تركيا لعام 2022، أعلنت المجلس أن مقدار الحد الأدنى من صدقة الفطر في تركيا لعام 2022 هو 40 ليرة تركية، على أن ذلك لا يمنع من أن يقدم المتصدق أكثر من هذا المبلغ وفق استطاعته.

وذكر المجلس أنه تم تحديد قيمة صدقة الفطر لهذا العام بالاعتماد على الأدلة الشرعية المذكورة في المصادر الفقهية المعتمدة، ومتوسط ​​احتياجات الإنسان من الغذاء اليومي وفق ظروف معيشة اليوم.

المصدر: مرحبا تركيا

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.