صويلو يكشف سبب فتح واغلاق اجازات العيد وسوريون يتحدثون عن أكثر مهنة ربحاً في تركيا

23 أبريل 2022آخر تحديث :
صويلو يكشف سبب فتح واغلاق اجازات العيد وسوريون يتحدثون عن أكثر مهنة ربحاً في تركيا

صويلو يكشف سبب فتح واغلاق اجازات العيد وسوريون يتحدثون عن أكثر مهنة ربحاً في تركيا

وللمزيد من التفاصيل حول هذا الخبر وبقية الأخبار >>> نترككم مع مداخلة للاعلامي علاء عثمان، ولا تنسوا الاشتراك في قناة تركيا بالعربي على يوتيوب لنوافيكم بكل جديد:

النظام السوري ينفي وجود اتصالات مع تركيا

نفى نظام الأسد وجود اتصالات أمنية أو سياسية مع تركيا، مشيراً إلى أنه يرفض أي تعاون مع الطرف التركي “في مجال مكافحة الإرهاب”.

واتهمت وزارة الخارجية في حكومة النظام عبر بيان نشرته مساء أمس الجمعة على فيس بوك، الحكومة التركية بشنّ ما وصفته بـ “الاعتداءات الوحشية على المواطنين السوريين في الشمال السوري”، زاعمة أن تركيا تنشر وتسرّب “أخباراً ملفقة” تتعلق بوجود اتصالات على المستويين الأمني والسياسي بينها وبين النظام في دمشق.

بيان خارجية النظام جاء بعد تصريحات أدلى بها وزير الخارجية التركي مولود جاويش أوغلو لقناة (CNN) التركية، يوم الأربعاء الماضي، قال فيها إن لقاءات على مستوى استخباري جرت مع النظام في أوقات سابقة، وبحثا فيها قضايا تتعلق بالمنظمات الإرهابية التي على رأسها “حزب العمال الكردستاني” ووجوده في الشمال السوري.

————

ينصحون بها… العمال السوريون يكتشفون المهن الأعلى أجوراً في تركيا

سر نجاح بعض العمال السوريين في تركيا هو اكتشافهم المهنة التي توفر أعلى الأجور والعمل بها حيث في تركيا تتفاوت المرتبات بشكل كبير.

وهذا ما قام به الشاب السوري الذي يدعى كمال حيث وصل إلى تركيا وبدأ يعمل بمهنة دهان السيارات وهي ذات المهنة الي كان يمارسها في سورية قبل الثورة.

يتحدث كمال عن تجربته ويقول بداية عملي كان في مدينة أنطاكيا ولكن الراتب لم يكن ملائم لخبرتي وهو ما جعلني أسافر إلى إسطنبول، ويتابع كمال حديثه مشيراً أن إسطنبول استقبلته بمرتب لا يتقاضاه معظم السوريين في العادة حيث حطم حاجز ال 4 آلاف ليرة تركية.

يشار إلى أن مهنة دهان و زينة السيارات المنتشرة في عموم الولايات التركية هي المهنة التي احتلت المركز الأول من ناحية ارتفاع الأجور وذلك بحسب بعض العمال السوريين.

ووفقاً لذات المصادر قالت أن العاملون في هذه المهنة يحصلون على مبالغ ممتازة قد تصل إلى ألف ليرة أسبوعيا ، ولا يقل المرتب الأسبوعي في أسوأ الأحوال عن 500 ليرة قابل للتحسن وفقا للخبرة و اللغة و مكان العمل.

في حين احتلت المرتبة الثانية من حيث ارتفاع الأجور مهنة التطريز والخياطة وتعتبر هذه المهنة من المهن المشهورة في تركيا وتتواجد بكثرة في إسطنبول وبورصة

وبحسب المصادر تقول أن الراتب الشهري لمهنة الخياطة يمكن أن يصل إلى 3 آلاف ليرة.

وفي المرتبة الثالثة تأتي مهنة المفروشات و الموبيليا ،حيث يصل معدل الأجور خلالها بين ألفين و 2500 ليرة لكن يبقى العمل في مجال السيارات هو الأعلى من حيث الأجور.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.