تحذير المجلس الإسلامي السوري من المسلسلات التي تبثها قنوات موالية يثير جدلاً واسعاً بين السوريين

23 أبريل 2022آخر تحديث : السبت 23 أبريل 2022 - 11:34 صباحًا
تحذير المجلس الإسلامي السوري من المسلسلات التي تبثها قنوات موالية يثير جدلاً واسعاً بين السوريين

تحذير المجلس الإسلامي السوري من المسلسلات التي تبثها قنوات موالية يثير جدلاً واسعاً بين السوريين

أثار بيان المجلس الإسلامي السوري بخصوص مشاهدة المسلسلات الرمضانية التي تنشرها قنوات موالية للنظام السوري، جدلاً على وسائل التواصل الاجتماعي، إذ عبّر البعض عن رفض تدخل المجلس في مثل هكذا مواضيع، أو وصايته على السوريين وما يجب أن يشاهدونه، في حين رأى آخرون أن البيان يأتي ضمن مهام المجلس، المتمثلة بالتحذير من “المنكرات”.

بيان المجلس الإسلامي

قال المجلس الإسلامي، في بيانه، إنه بعد الاطلاع على التقارير الموثّقة عن أكثر المسلسلات التي تنشرها قنوات النظام المجرم فإنّ يُبيّن ما يلي:

أولاً: يستعمل النظام المجرم هذه القوّة الناعمة لنشر الفاحشة وتزيينها؛ نقضاً لقيم الأمّة وثقافتها وهوّيتها، بمشاهد مثيرة خادشة للحياء، بما يشجع التمرّد على قيم المجتمع والخروج عن العلاقة الفطريّة المشروعة بين الجنسين، ويهدم ثوابت مجتمعنا السوري كلّه، مصداقاً لقوله تعالى: {وَاللَّهُ يُرِيدُ أَن يَتُوبَ عَلَيْكُمْ وَيُرِيدُ الَّذِينَ يَتَّبِعُونَ الشَّهَوَاتِ أَن تَمِيلُوا مَيْلًا عَظِيمًا}.

ثانياً: تحاول هذه الأذرع الإعلامية للنظام المجرم إبراز شخصيّات تافهةٍ على أنّها قدواتٍ مجتمعيّة: فتصوّر السكير رمزاً للمعرفة والحكمة وحبّ الخير للناس، واستلهام مخبّئات الغيب، وتظهِر آخرَ غارقاً في المجون وتبذير المال على المتع الرخيصة؛ بما يحرف تطلعات الشباب في السعي إلى مستقبل زاهر يحرصون فيه على ما ينفعهم ومجتمعهم.

ثالثاً: يوظّف النظام وسائل الإعلام لتشويه التاريخ القديم والحديث، وتزييف شخصياته، فيشيطنُ كثيراً من القادة المصلحين، ويزيّن صورة كثير من المارقين، ويزيّف أحداث ثورتنا المباركة؛ مع أنّ شهودها ما زالوا حاضرين.

رابعاً: تجتهد هذه المسلسلات في قصر مهمة الدين وعلمائِه على طقوسٍ وشعائر، وصبغه بالكهنوتية، وعزله عن إصلاح الحياة، وتشويه صورة المتدينين خاصة العلماء، بإظهارهم بسطاء سذّجا بعيدين عن العصر، أو وسمهم بالإرهاب وإلصاق تهمة العمالة بهم!

خامساً: يستغلّ النظام السلطة الإعلامية بما يخدم (أجندته السياسيّة)؛ تنفيساً عن الشعوب المقهورة، فيشرعن بواسطتها الظلم والرضوخ، ويصرف الأنظار عن أجهزة الرعب ودوائر القرار، وهم المسؤولون عمّا آلت إليه الأوضاع، ويقرّر مقصّ الرقيب وأوامره ما يتخلّل هذه المسلسلات من ذلك.

وجاء في ختام البيان: إن المجلس يحذّر من متابعة هذه المسلسلات، فإنّ ذلك قد يوقع في أحابيل المكر ومصائد التضليل التي نصبها النظام لمن يتابعها، ويضيّع فرصة هذا الشهر المبارك، ويدعو الباحثين المتابعين إلى بيان زيفِ ما يُعرَض على الجمهور تفصيلاً، وبيان خطره على بناء الوعي الحقيقيّ لأبناء الأمّة، ويثمّن كلّ جهدٍ إعلاميٍّ يسعى لتقديم بدائل نافعةٍ فيحافظ على قيمِ الأمّة وهويّتها الدينية والثقافية والاجتماعيّة.

المصدر: تلفزيون سوريا

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.