وزير الداخلية التركي يكشف عن السبب الرئيسي لفتح اجازات العيد للسوريين قبل اغلاقها بقرار اليوم

22 أبريل 2022آخر تحديث : الجمعة 22 أبريل 2022 - 8:22 مساءً
وزير الداخلية التركي سليمان صويلو
وزير الداخلية التركي سليمان صويلو

وزير الداخلية التركي يكشف عن السبب الرئيسي لفتح اجازات العيد للسوريين قبل اغلاقها بقرار اليوم

ترجمة وتحرير تركيا بالعربي

كشف وزير الداخلية التركي سليمان صويلو عن الأسباب التي دفعته لإصدار قرار فتح اجازات العيد أمام السوريين قبل اغلاقها بقرار جديد.

وقال الوزير صويلو أنه ومنذ البداية كان سبب فتح الإجازات في الأعياد هو أن يذهب السوريون للمناطق الآمنة ويشاهدوها، لأنهم لم يكونوا على علم بوضع تلك المناطق الآمنة.

وتابع قائلاً لقد ذهبوا وشاهدوا وبقي 60% منهم هناك.

وقال صويلو في مقابلة تلفزيون ترجمتها تركيا بالعربي أنه وكما قال السيد دولت بهتشلي رئيس حزب الحركة القومية، بأن شعبنا يظن بما أن السوريون يستطيعون الذهاب إلى سوريا (المناطق الآمنة) في اجازات العيد فليبقوا هناك إذاً، مضيفاً أن هذا أمر طبيعي.

وتابع قائلاً أن هذا ما يتم تداوله من قبل شعبنا، لأن ما نقوله نحن طالما هناك مناطق آمنة، فنحن في وضع يدفعنا لتأمين ذهابهم إلى هناك بشكل طوعي.

ونوه الوزير التركي أنه ومنذ البداية كان سبب فتح الإجازات في الأعياد هو أن يذهبوا لتلك المناطق ويشاهدوها، لأنهم لم يكونوا على علم بوضع تلك المناطق الآمنة.

وتابع قائلاً لقد ذهبوا وشاهدوا وبقي 60% منهم هناك.

وقال صويلو في الأعياد اللاحقة لاحظنا أنهم ذهبوا وعادوا ما يعني أنها مناطق آمنة، ثم تابع قائلاً الذين بقوا هناك هم من سكان تلك المناطق، أما الذين أتوا إلى تركيا أي من جرابلس ومارع والراعي والباب وحتى عفرين، هؤلاء بقوا هناك بعد أن شاهدوا سير الحياة.

وأعلن وزير الداخلية التركي أنه واعتباراً من الأسبوع الفائت وبالاتفاق مع ولاة المعابر الحدودية قررنا أنه لن تمنح إجازة العيد.

 

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.