ما حقيقة منع السوريين الذين دخلوا في إجازات العيد 2022 من العودة إلى تركيا

22 أبريل 2022آخر تحديث : الجمعة 22 أبريل 2022 - 2:01 مساءً
وزير الداخلية التركي سليمان صويلو
وزير الداخلية التركي سليمان صويلو

ما حقيقة منع السوريين الذين دخلوا في إجازات العيد 2022 من العودة إلى تركيا

في خضم التصريحات العاجلة والتي تحدث بها وزير الداخلية التركي سليمان صويلو حول إلغاء إجازات العيد للسوريين الموجودين في تركيا، ذهبت بعض وسائل الإعلام للحديث عن قرار صادر من وزير الداخلية التركي بمنع اللذين ذهبوا في اجازات العيد لهذا العام من العودة إلى تركيا.

تركيا بالعربي أعادت التدقيق في كلام وزير الداخلية، ليتبين أنه غير صحيح، حيث قال الوزير هو أنهم لن يسمحوا للسورين بالذهاب إلى بلدهم في الأعياد.

تركيا بالعربي تواصل أيضاً مع المكتب الإعلامي في معبر السلامة والذي دخل منه 3150 سوري هذا العام، للاستفسار عن أي تعليمات قادمة من الجانب التركي لهم، حيث قال المكتب الإعلامي في تصريح خاص لموقع تركيا بالعربي لم يصدر مثل هكذا قرار بمنع السوريين الذين ذهبوا في اجازات العيد للعام 2022 بالعودة.

وفي وقت سابق أكد العميد قاسم القاسم مدير معبر السلامة الحدودي السوري لموقع تركيا بالعربي أن السوريين اللذين غادروا تركيا في إجازات العيد وقد بلغ عددهم 3150 سورياً سيسمح لهم بالعودة إلى تركيا.

 

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.