وزارة الداخلية التركية تعلن القبـ .ـض على إرهـ .ـابيين كانا يستعدان لعملية تفـ .ـجيرية في المدن الكبرى

21 أبريل 2022آخر تحديث : الخميس 21 أبريل 2022 - 1:36 مساءً
وزارة الداخلية التركية
وزارة الداخلية التركية

تركيا بالعربي- لمى الحلو

وزارة الداخلية التركية تعلن القـ .ـبض على إرهابيين كانا يستعدان لعملية تفـ .ـجيرية في المدن الكبرى

أعلنت وزارة الداخلية التركية في بيان لها، أنه تم ألقاء القبـ .ـض على إرهابيين من حزب العمال الكردستاني، كانا يستعدان لعملية تفـ .ـجيرية في المدن الكبرى.

وبحسب ما نشرته وكالة الأناضول التركية وترجمته تركيا بالعربي، فإن وزارة الداخلية اعلنت في بيان لها انه تم الحصول على معلومات تفيد بأن مجموعة من الإرهـ .ـابيين سترسل إلى البلاد بشكل غير قانوني من خلال تدريب خاص من أجل تنفيذ تفجـ .ـيرات كبيرة في تركيا، و بناءً على تعليمات من كبار أعضاء منظمة PKK / PYD / YPG الإرهابية في سوريا .

واضاف:”نتيجة للعملية المتزامنة التي نفذتها قوات الدرك في سوريا وشانلي أورفا، تم القبـ .ـض على الإرهـ .ـابيين، أحدهما في رسولين والآخر في جيلان بينار، كان بحوزتهم كميات كبيرة من المتفـ .ـجرات.

وذكرت:”خلال العملية تم تفجير (3) كغم (C-4) من المواد المتفجرة التي تم تفجيرها عن بعد وتم ضبط كمية كبيرة من المواد المستخدمة في صنع القنابل وآليات الإشعال والبادئ والمواد الإلكترونية”.

وتابعت:” نتيجة للدراسات الاستخبارية الجارية، تم اعتقال 7 من المشتبه بهم الذين ساعدوا أعضاء التنظيم في نقل المـ .ـتفجرات”.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.