بشرى سارة لكل السوريين في تركيا إن تحققت (فيديو)

21 أبريل 2022آخر تحديث : الخميس 21 أبريل 2022 - 3:50 مساءً
بشرى سارة لكل السوريين في تركيا إن تحققت (فيديو)

بشرى سارة لكل السوريين في تركيا ان تحققت

لمشاهدة الأخبار نترككم مع مداخلة للاعلامي علاء عثمان، ولا تنسوا الاشتراك في قناة تركيا بالعربي على يوتيوب لنوافيكم بكل جديد:

تجمع المحاميين الأتراك يرفع دعوى رسمية لإغلاق حزب النصر بسبب تصريحاته العنصرية

رفع تجمع المحاميين الأتراك دعوى قضائية بحق حزب الظفر الذي يديره المعارض أوميت اوزداغ، وطالب بإغلاقه على الفور، لما يدليه من معلومات مضللة وعنصرية بخصوص اللاجئين في تركيا .

وبحسب ما ترجمته تركيا بالعربي، نقلا عن صحيفة خبر صول التركية في خبر لها، رفع تجمع المحاميين برئاسة المحامي عمر فاروق جيلان دعوى رسمية لإغلاق حزب الظفر المعادي للاجئين، والذي يقوم اوزداغ المترأس عليه بالتحريض المباشر على اللاجئين باستخدام معلومات مضللة هدفه منها تحقيق مراد الدول المعادية لتركيا وإحداث فتنة بين المواطنين الأتراك واللاجئين .

واستند المحاميين في دعوتهم إلى العديد من المواد الرسمية المذكورة في القانون التركي بما يخص تحريض الناس على العنصرية والكراهية .

—————-

نحن مع إخواننا السوريون وسنقطع صوتك

أدلى رئيس حزب الوطن التركي ” دوغو بيرينجيك” بتصريحات هامة، وجه فيها تهديدات مباشرة لرئيس حزب النصر أوميت أوزداغ، بسبب تصريحاته العنصرية التي زادت عن حدها في الآونة الأخيرة .

وبحسب ما ترجمته تركيا بالعربي، نقلا عن صحيفة هبرلار التركية، قال رئيس حزب الوطن دوغو في كلماته التي هدد فيها أوميت أوزداغ: سنقطع أصوات الفئات المعادية للحكومة والتي تهدف لجعل الشعب لا يثق في حكومته، و تسعى لإثارة الفتنة في تركيا .

و تابع: أوزداغ يخدم مخططات الولايات المتحدة الأمريكيو عن طريق إثارة الفتنة في تركيا، ونحن كأمة تركية حكومة وشعبا مع إخواننا السوريون والأفغانيون، وسنقطع أصوات المعادين قريبا .

—————-

ماذا تقصد الحكومة التركية بجملة “إعادة السوريين طواعية؟.. وزير الخارجية يجيب

تركيا بالعربي _ ترجمة: سارة ريحاوي

أدلى وزير الخارجية التركي مولود تجاويش أوغلو بتصريحات هامة خلال لقائه التلفزيوني على قناة cnn turk، تطرق فيها إلى مسألة عودة اللاجئين السوريين إلى بلادهم بشكل طوعي .

و بحسب ما ترجمته تركيا بالعربي، سأل الصحفي أحمد هاكان وزير الخارجية عن جملة “العودة الطواعية” ومعناها المقصود، وذلك بعد أن قام هو و وزير الداخلية و الرئيس أردوغان باستخدامها خلال حديثهم عن إعادة السوريين .

ليجيب الوزير على النحو التالي:العودة الطواعية تعني أن اللاجئين السوريين سيعودون من تلقاء أنفسهم دون أن يجبرهم أحد، و سيكون ذلك عندما نوفر لهم بيئة تضمن سلامتهم و تقديم الخدمات الأساسية لهم، كالمدارس والمستشفيات .

وردا على دعوة نظام الأسد السوريين للعودة، أفاد الوزير أوغلو أن النظام لا يؤمن الخدمات الأساسية للمواطنين في المناطق الواقعة تحت سيطرته بالشكل الكافي، مؤكدا على وجود مشاكل حقيقة هناك، بحسب تقارير مراقبين دوليين.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.