أردوغان يكشف عن مفاجأة للمواطنين في الخارج لدعم الاقتصاد التركي

21 أبريل 2022آخر تحديث : الخميس 21 أبريل 2022 - 7:32 مساءً
العملة التركية - الاقتصاد التركي
العملة التركية - الاقتصاد التركي

أردوغان يكشف عن مفاجأة للمواطنين في الخارج لدعم الاقتصاد التركي

تحدث رئيس تركيا، رجب طيب أروغادن، أثناء اجتماع اللجنة البرلمانية لحزب العدالة والتنمية، عن حساب يوفام YUVAM، وقال إنه صالح للمواطنين في الخارج، ويوفر عائدًا بنسبة 4% على العملة الأجنبية.
وتحدث الرئيس رجب طيب أردوغان عن الاقتصاد التركي وأصدر عدة تصريحات هامة منها:

نحن نبني مستقبلًا يتجاوز حل تركيا للمشاكل التي تواجهها اليوم.

عندما أثرت موجة العملة على اقتصادنا ، وقفنا إلى جانب أمتنا.

نحن نتابع ارتفاع معدلات التضخم في كل مكان ، وخاصة في البلدان المتقدمة. في مواجهة هذه الصورة ، واجبنا هو التمسك بوحدتنا وتكاتفنا وأهدافنا 2023 معها.

نحن لا نتوانى عن العمل والإنتاج والخدمة لأمتنا.

وعقب ذلك إعلان من الرئيس التركية عن تطبيق جديد يتعلق بحسابات التوفير لمواطنينا وأصدقائنا الذين يعيشون في الخارج.

تفاصيل حساب توفير YUVAM

قال أردوغان: “حساب التوفير، الذي نسميه YUVAM، هو أداة مالية تحتوي على العديد من الابتكارات، بما في ذلك حماية العملة ، على عكس تحويلات العاملين. حساب YUVAM هذا ، الذي يمكن استخدامه من قبل مواطنينا الذين يعيشون في الخارج وحاملي البطاقة الزرقاء والمواطنين الأجانب الذين لديهم شروط لفتح حساب في بنوكنا ، يضمن عائدًا بنسبة 4٪ بالعملة الأجنبية. هذه الحسابات، التي تعد بدخل مرتفع جدًا ومرضٍ من بين الحسابات التي سيتم فتحها بالليرة التركية ، ستمكن مواطنينا أيضًا من الحفاظ على علاقاتهم مع بلدانهم على قيد الحياة. نأمل أن نستمر في مشاركة أخبار سارة جديدة مع أمتنا في الأيام المقبلة.”

وردا على أسئلة الصحفيين بعد اجتماع المجموعة، أيد الرئيس أردوغان حديث وزير العمل والضمان الاجتماعي فيدات بيلجين، الذي أدلى ببيان أمس حول موضوع الحد الأدنى للأجور ومكافأة التقاعد، وقال: “كل ما قاله صحيح”.

قال وزير العمل والضمان الاجتماعي، ودات بيلجين، في بيانه أمس، إن الزيادة المبكرة في الحد الأدنى للأجور ليست على جدول الأعمال. مشيرًا إلى أن الزيادة في مكافآت العطلات للمتقاعدين ليست على جدول الأعما، وصرح بيلجين أنه سيتم دفع 1100 ليرة تركية للمتقاعدين كمكافأة عطلة وسيتم سداد المدفوعات في 28 أو 29 أبريل.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.