سوريون يفقدون مساعدة كرت الهلال الأحمر التركي

20 أبريل 2022آخر تحديث :
كرت الهلال الأحمر التركي
كرت الهلال الأحمر التركي

سوريون يفقدون مساعدة كرت الهلال الأحمر التركي

في خضم التنقلات إلى منازل جديدة والتي تقوم بها مئات العائلات السورية بشكل يومي، وذلك بعد مشروع التخفيف والذي أعلنت عنه الحكومة التركية، غاب عن ذهن المئات من العائلات السورية مسألة تحديث عنوان السكن في منمة الهلال الأحمر التركي أو وقف التضامن الإجتماعي.

تركيا بالعربي تلقت استفسارات من عائلات سورية حول توقف كرت الهلال الأحمر التركي الخاص بهم، على الرغم من أنه مطابقة للمعايير.

الإعلامي علاء عثمان والمتخصص بالشأن التركي وجه رسالة هامة للعوئل المستفيدة من كرت الهلال الأحمر التي بضرورة تحديث عنوان السكن لدى منظمة الهلال الأحمر التركي أو مكاتب وقف التضامن الاجتماعي، حتى لا يتوقف كرت الهلال الأحمر التركي الخاص بهم.

فلا يكفي بحسب ما قال عثمان تثبيت العنوان الجديد بالنفوس وتحديث البيانات في الهجرة، وإنما يجب تحديث عنوان السكن في مكاتب الهلال الأحمر التركي أو مكاتب وقف التضامن الإجتماعي ختى لا تتوقف المساعدة المالية والتي تعتمد عليها كثيراً من العائلات.

كشفت منظمة الهلال الأحمر التركي والمسؤولة عن برنامج المساعدات المالية (كرت الهلال الأحمر) للاجئين في تركيا عن الأسباب التي من الممكن أن تتوقف استمرارية تقديم المساعدة المالية بسببها:

فقد نبهت منظمة الهلال الأحمر مراراً أن من بين الأسباب التي تستوجب توقف كرت الهلال الأحمر هو تغيير السكن دون تحديث.

حيث جاء في بيان المنظمة الرسمي:

ـ لم تعد عائلتكم مستوفية لمعايير البرنامج نتيجة حدوث تغيير في بنية أسرتكم (العمر ـ العدد).

ـ حدوث تغيير في سجلكم الوظيفي (سجل ضمان اجتماعي) أو تبين امتلاككم لأصول ذات قيمة عالية.

ـ حصول مقدم الطلب على الجنسية التركية.

ـ تغيير عنوانكم المسجل وانتقالكم إلى منطقة أو ولاية أخرى.

كما نشر الحساب الرسمي لبرنامج وقف التضامن الإجتماعي التركي تنويهاً هاماً بخصوص تغيير العنوان في نفس البناء أو الحي أو المنطقة لمن يملكون كرت الهلال الأحمر حتى لا تلغى بطاقتكم.

وجاء في التنويه

1- في حال قيامكم بالانتقال ضمن حدود المنطقة نفسها (البناء، الحي، القرية) يجب عليكم الابلاغ عن عنوانكم الجديد لفرع مديرية الأحوال المدنية (النفوس) التابلعة لمنطقتكم.

2- بعد تحديث عنوانكم الجددي في النفوس ولكي لا تتأخر وصول المساعات يجب عليكم الابلاغ عن عنوانكم الجديد لمركز خدمة الهلال الأحمر أو مكتب وقف التضامن الإجتماعي التابلغ لمنطقتكم.

للحيلولة دون إلغاء بطاقة الهلال الأحمر الخاصة بكم عند قيامكم بتغيير عوانكم أو مدينتكم يجب عليكم القيام بما يلي:

1- في حال قيامكم بالانتقال إلى منطقة ثانية، يجب عليكم الإبلاغ عن عنوانكم الجديد لفرع مديرية الأحوال المدنية “النفوس” التابعة لمنطقتكم.

2- يجب بعد ذلك الإبلاغ عن عنوانكم لمركز خدمة الهلال الأحمر أو مكتب وقف التضامن الإجتماعي التابع لمنطقتكم الجديدة.

ولمزيد من التفاصيل حول هذا الموضوع شاهد الفيديو التالي ولا تنسى الاشتراك في قناة تركيا بالعربي على يوتيوب لنوافيكم بكل جديد.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.