“لجنة الحج” تعلن عن حصة السوريين لموسم الحج 2022 والشروط

19 أبريل 2022آخر تحديث : الثلاثاء 19 أبريل 2022 - 7:43 مساءً
الحج
الحج

“لجنة الحج” تعلن عن حصة السوريين لموسم الحج 2022 والشروط

أعلنت لجنة الحج العليا السورية عن شروط استقبال المملكة العربية السعودية للحجاج السوريين، لموسم الحج المقبل خلال العام الحالي.

وبحسب بيان للجنة، اليوم الثلاثاء 19 من نيسان، بلغ عدد الأشخاص السوريين المسموح لهم بدخول السعودية لأداء فريضة الحج عشرة آلاف و186 شخصًا، على أن تعطى الأولوية للمقبولين في عام 1441 هجري، و 2020 ميلادي ممن تحققت لديهم الشروط التالية:

جواز سفر ساري حتى 31 من كانون الأول 2022.

تلقي جرعتين على الأقل من اللقاحات المعتمدة من قبل منظمة الصحة العالمية.

وجود محرم شرعي للمرأة لمن كانت دون سن 45 عامًا.

توفر اختبار “PCR” بنتيجة سلبي قبل 72 ساعة كحد أقصى من تاريخ السفر.

وبحسب البيان، سيتم الاعتذار من أصحاب الفئة العمرية 65 عامًا فما فوق، أي من كان تاريخ تولده دون 1 من تموز 1957.

وأوضح البيان،أنه في حال بلغ عدد المسجلين المستوفين الشروط المحددة أكثر من الحصة المقررة للجمهورية العربية السورية، فسيتم إجراء قرعة لتحديد المقبولين بشكل نهائي، مضيفًا أن الشروط التنفيذية ستصدر للتسديد خلال أيام.

وختمت اللجنة بيانها، بتأكيدها على أن خدمتها توجه لجميع السوريين في داخل سوريا وخارجها، بغض النظر عن انتمائاتهم السياسية أو العرقية.

وكانت اللجنة حذرت من التسجيل على الروابط المزيّفة التي تنتشر مع اقتراب موسم الحج، موضحة أنه “في كل عام، ومع اقتراب موسم الحج، تنتشر العديد من الإعلانات والروابط الإلكترونية المزيفة والتي تتحدث عن التسجيل للحج، ويوهمون الناس بإمكانية الحصول على تأشيرات مجانية أو منح للحج”.

ودعت اللجنة الحجاج إلى تجنب هذه الإعلانات، وعدم التسجيل على أي رابط أو دفع أي مبالغ لأي شخص أو جهة كانت.

ومطلع الشهر الحالي، أعلنت وزارة الحج والعمرة في المملكة العربية السعودية رفع عدد حجاج موسم حج هذا العام 1443 هجري الموافق لـ2022 ميلادي، إلى مليون حاج من داخل المملكة وخارجها.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.