عاجل: دولت بهجلي: لا نريد عودة اللاجئين السوريين الذين ذهبوا في إجازات العيد لسورية

19 أبريل 2022آخر تحديث :
دولت بهتشلي عاجل
دولت بهتشلي عاجل

عاجل: دولت بهجلي: لا نريد عودة اللاجئين السوريين الذين ذهبوا في إجازات العيد لسورية

تركيا بالعربي _ ترجمة: سارة ريحاوي

أدلى رئيس حزب الحركة القومية التركي دولت بهجلي بتصريحات عاجلة، تحدث فيها بشكل واضح وصريح عن رأيه بخصوص عودة اللاجئين السوريين إلى تركيا بعد انتهاء إجازات العيد .

وبحسب ما ترجمته تركيا بالعربي، نقلا عن صحيفة ملييت التركية، أشار بهجلي في حديثه عن اللاجئين، إلى أنه يجب ترحيل أي لاجئ يخالف القوانين العامة لدى تركيا، أي كانت جنسيته، بالإضافة إلى ضرورة منع اللاجئين السوريين الذين ذهبوا في إجازات العيد من العودة إلى تركيا .

وتابع: نحن نعمل بأقصى الجهود على عودة اللاجئين إلى بلادهم مع زوال الظروف القاسية التي تواجههم هناك، ولكن لا حاجة بعد الآن لإدخال اللاجئين الذين يستطيعون قضاء عطلة العيد هناك .

وتجدر الإشارة، إلى أن الحكومة التركية لم تصدر أي قرار رسمي، بخصوص منع عودة السوريين الذين يعزمون قضاء عطلة العيد في سورية .

وفي سياق متصل، أدلى المعارض التركي “محرم إنجه” بتصريح جديد استهدف فيه وجود اللاجئين السوريين في تركيا حتى هذه اللحظة، حيث بدأ كلامه بجملة “لقد طالت هذه الضيافة كثيرا” .

وبحسب ما ترجمته تركيا بالعربي، نقلا عن حديث المعارض إنجه: نحن نستقبل النساء والأطفال والمسنين الذي فروا من الحرب في إشارة منه إلى اللاجئين الأوكرانيين، أما الشبان البالغة أعمارهم 25 عاما والذين يتركون نسائهم ويأتون إلينا لا حاجة لنا بهم .

كما طالب إنجة بإغلاق أبواب المعابر أمام السوريين الذين سيعودون من سوريا عند انتهاء إجازات العيد .

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.