تركيا تستعد لفرض التأمين الإلزامي على الدراجات النارية

18 أبريل 2022آخر تحديث :
دراجة نارية
دراجة نارية

تركيا تستعد لفرض التأمين الإلزامي على الدراجات النارية

كشفت وسائل إعلام محلية أن الدراجات النارية ستخضع للتأمين ، فالمحركات التي يقل وزنها عن 50 سي سي ، والمعروفة أيضًا باسم الدراجات النارية ، معفاة من ضريبة السيارات ، والأهم من ذلك أنها غير مشمولة بتأمين المرور الإجباري. بمعنى آخر ، لا تخضع الدراجات النارية التي يقل وزنها عن 50 CC للتأمين المروري.

وأفاد موقع hurriyet.com بحسب ما ترجمته نيوترك بوست أنه مع زيادة عدد الدراجات النارية تحت 50 CC في حركة المرور ، تزداد كذلك الحوادث.

وأشار نظرًا لأن المركبات الأخرى في حركة المرور لديها تأمين على حركة المرور ، فإن التأمين يغطي الأضرار التي تلحق بهذه الدراجات النارية وسائقيها في حالة وقوع حادث محتمل. ومع ذلك ، نظرًا لأن الدراجات البخارية الأقل من 50 CC لا يغطيها التأمين المروري ، فإن الأضرار المادية التي قد تسببها للمركبات الأخرى أو الأضرار الجسدية التي قد تسببها لأطراف ثالثة لا يمكن أن يغطيها التأمين. لهذا السبب ، يكون سائق الدراجة النارية مسؤولاً عن الحوادث المحتملة وعليه أن يدفع ثمن الأضرار المادية والجسدية.

تجدر الإشارة إلى أن هناك العديد من التظلمات في هذا الصدد ، ومن تضرر في الحوادث يتقدم إلى الدعوى القضائية من أجل الحصول على الضرر من سائق الدراجة النارية. حتى عندما تصل أرقام الأضرار إلى مستويات خطيرة ، يواجه سائقو الدراجات النارية صعوبة في تلبية هذه الأضرار.

وكشف الموقع أن العمل الذي بدأته وكالة تنظيم ورقابة التأمين والمعاشات التقاعدية الخاصة ( SEDDK ) لتضمين الدراجات النارية تحت 50 CC في نطاق التأمين الإجباري على المرور انتهى

وفي هذا السياق ، فإن الدراجات النارية التي تقل عن 50 CC ، والتي يصل عددها إلى 800 ألف ، سيكون لها أيضًا تأمين مرور إلزامي. وبالتالي ، سيتم تغطية الأضرار المادية والجسدية التي قد تسببها للآخرين في حادث محتمل من خلال التأمين على المرور.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.