هل تم رفع إلزامية ارتداء الكمامات في الشوارع؟

18 أبريل 2022آخر تحديث : الإثنين 18 أبريل 2022 - 6:37 مساءً
عاجل وزير الصحة التركي فخر الدين قوجة
عاجل وزير الصحة التركي فخر الدين قوجة

هل تم رفع إلزامية ارتداء الكمامات في الشوارع؟

تركيا بالعربي – ترجمة وتحرير: عبادة كنجو

أعلن وزير الصحة “فخر الدين قوجة” عن اجتماع هام جداً سيتم فيه اتخاذ القرارات الأخيرة مثل الإلغاء التام للكمامات، كما سيتم الإعلان عن تصريحات جديدة.

وذكرت مصادر إعلام تركية حسبما ترجمت تركيا بالعربي، ان “وزير الصحة قوجة أعلن عن اجتماع اللجنة العلمية سيقام يوم الأربعاء القادم، وقال ان هذا الإجتماع سيقلب الموازين كلها، كما أضاف قائلاً: (سيكون أهم اجتماع لنا)”.

وأضاف قوجة: “سنناقش في النقطة التي وصل اليها الوباء في لجنتنا العلمية التي ستنعقد يوم الاربعاء، وسيكون هذا الاجتماع من اهم اجتماعات اللجنة العلمية”.

“سنتحدث عن التدابير الشخصية على المدى البعيد”

وتابع قوجة: “بدأ الوباء يخرج من جدول أعمالنا يومًا بعد يوم، وليس لدينا مرضى في أكثر من 20 مقاطعة، فيجب على الأشخاص المصابين بأمراض مزمنة فوق سن 65 حماية أنفسهم من ذلك، ويمكن للشبان والذين لا يعانون من اي امراض مزمنة التراخي في وضع الكمامة او ازالتها، ولكن من المفضل وضعها ضمن الاماكن العامة”.

وأردف: “انخفض منسوب المرضى الى اقل من ربع النسبة السابقة، ويعتبر وباء كورونا على غرار انفلونزا، كما توفر لدينا الآن دواء محلي للعلاج السريع”.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.