مناشدة عاجلة من روسيا للعاه‍ل السعودي

18 أبريل 2022آخر تحديث : الإثنين 18 أبريل 2022 - 1:07 مساءً
OBK
أخبار العرب والعالم
العاهل السعودي
العاهل السعودي

مناشدة عاجلة من روسيا للعاه‍ل السعودي

عبر مقطع فيديو متداول، ناشدت زوجة المعارض الأوكراني المحتجز في كييف والحليف لروسيا، فيكتور ميدفيدشوك، ولي العهد السعودي، الأمير محمد بن سلمان، أن يساعدها في الإفراج عن زوجها، ما أثار تفاعلًا كبيرًا على منصات التواصل الاجتماعي.

وظهرت زوجة السياسي الأوكراني واسمها “أوكسانا مارشينكو”، في الفيديو وهي تقول: “أناشد ولي عهد السعودية، الأمير محمد بن سلمان آل سعود، يا صاحب السمو ، امرأة تحب زوجها وتقلق على سلامته، ترجو مساعدتك”.

وتابعت: “سمو ولي العهد بلادك وأنت شخصيًا تربطكم  علاقات وثيقة ببريطانيا، وبصفتك شخصًا قادرًا على التأثير على صنع القرار في لندن، يمكنك استخدام هذا النفوذ لتطلب من رئيس الوزراء بوريس جونسون أن يؤثر على الرئيس الأوكراني زيلنسكي، ويطلق سراح زوجي في مقابل بربطانيين من أسرى الحرب، الذين تحتجزهم روسيا والقوات الانفصالية في أوكرانيا”.

وختمت بقولها: “أرجوك لتستغل سلطتك ساعدهم على استعادة مواطنيهم، وساعدني في إنقاذ زوجي فيكتور، أرجوك كن رحيمًا بي وبعائلتي، سأكون في غاية الامتنان لمساعدتك”.

ووفقًا لـ”CNN”، فإنه لم يصدر حتى الآن أي تفاعل رسمي من قبل السلطات السعودية، على مناشدة زوجة رئيس المعارضة الأوكرانية المعتقل.

وفي وقت سابق، نشرت “أوكسانا” مناشدات موجهة إلى الرئيس الأوكراني، فولودمير زيلينسكي، وأيضًا إلى الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، لمساعدتها في أزمة زوجها. 

وفي الثلاثاء الماضي، أعلن الرئيس الأوكراني، عن اعتقال فيكتور ميدفيدشوك، وهو سياسي و”أوليغارشي”،  أوكراني، موال وحليف لروسيا،  بـ”عملية خاصة”، حسب وصفه.

وجدير بالذكر أن الولايات المتحدة فرضت على “ميدفيدشوك” عقوبات،  في عام 2014، وذلك “لتهديده السلام أو الأمن أو الاستقرار أو السيادة أو وحدة أراضي أوكرانيا”، بحسب تعبيرها.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.