تصريح عاجل من معبر السلامة حول الأنباء بإغلاقه أمام حركة المرور

18 أبريل 2022آخر تحديث : الإثنين 18 أبريل 2022 - 11:41 مساءً
معبر السلامة
معبر السلامة

تصريح عاجل من معبر السلامة حول الأنباء بإغلاقه أمام حركة المرور

تركيا بالعربي

رصدت تركيا بالعربي أنباءاً نشرتها صفحات فيسبوك تتبع بعضها لجهات صحفية سورية تفيد باغلاق معبر السلامة أبوابه وسط أنباء عن خلافات بين إدارتي المعبر من الجانبين السوري والتركي.

تركيا بالعربي تواصلت مع المكتب الإعلامي في المعبر للوقوف حول حقيقة هذه الأنباء ومصير إجازات العيد للسوريين.

الأستاذ أحمد حاج علي الناطق الإعلامي بإسم المعبر قال لموقع تركيا بالعربي أن ما حصل يخالف ما تم نشره، حيث أن ما حصل هو أن المديرية العامة للجمارك التابعة لوزارة المالية والاقتصاد قامت بإبلاغ القادمين و المغادرين من و الى الاراضي السورية بضرورة تقديم طلب اذن بالدخول و الخروج من و الى الاراضي السورية، وعليه من قام بتقديم الطلب و اخذ الموافقة اصولا تم السماح له بالدخول و الخروج.

وأضاف حاج علي لموقع تركيا بالعربي أن القرارات الجديدة جاءت بعد خطة التحديث و التطوير في أنظمة المعابر لتسجيل بيانات القادمون و المغادرون وذلك لضبط الحالة الأمنية والتنظيمية للمعابر.

ولدى سؤالنا حول ما اذا كان هناك أي تعليمات جديدة للقادمون في اجازات العيد، فأكد أن لا شيء جديد بخصوص ملف اجازات العيد وما زال المعبر يستقبل السوريين كالمعتاد.

تركيا بالعربي تواصلت مع بقية المعابر

تواصل تركيا بالعربي مع المعابر السورية الثلاثة والتي لم تعلن رسمياً موعد اطلاق رابط حجز مواعيد اجازات العيد للعام 2022.

رابط اجازة عيد الفطر من معبر السلامة 2022

وقال مدير معبر تل أبيض المقدم فايز الكاطع أنه لاجديد بانتظار الجانب التركي نحن على أتم الجاهزية، وذلك رداً على سؤال تركيا بالعربي عن موعد إطلاق رابط إجازات العيد.

وكانت مواقع اخبارية قد نقلت عن صفحة فيسبوك مزورة باسم معبر تل أبيض بياناً حول فتح رابط اجازات العيد، الأمر الذي نفاه مدير المعبر لنا.

هام: اشترك في قناة تركيا بالعربي على تيلجرام (أنقر هنا) حتى تبقى على اطلاع بأحدث أخبار اجازات العيد.

من جهته قال الناطق الإعلامي في معبر باب الهوى الأستاذ مازن علوش لموقع تركيا بالعربي الجانب التركي لم يقر أي شيء رسمي حتى الآن، لكن والله اعلم يجب أن يكون هناك شي باليومين القادمين.

من جهته قال محمد أبو شرفو الناطق الاعلامي في معبر جرابلس حتى اللحظة لم يتم إعلامهم بأي قرار إجازات للعيد 2022 من قب الجانب التركي.

وللمزيد من التفاصيل حول هذا الخبر وبقية الأخبار >>> نترككم مع مداخلة للاعلامي علاء عثمان، ولا تنسوا الاشتراك في قناة تركيا بالعربي على يوتيوب لنوافيكم بكل جديد:

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.