يوم حزين للسوريين في اسطنبول وأنطاليا واجازات العيد وبيان رسمي من معبر السلامة

17 أبريل 2022آخر تحديث : الأحد 17 أبريل 2022 - 11:27 مساءً
يوم حزين للسوريين في اسطنبول وأنطاليا واجازات العيد وبيان رسمي من معبر السلامة

يوم حزين للسوريين في اسطنبول وأنطاليا واجازات العيد وبيان رسمي من معبر السلامة

لمشاهدة الأخبار >>> نترككم مع مداخلة للاعلامي علاء عثمان، ولا تنسوا الاشتراك في قناة تركيا بالعربي على يوتيوب لنوافيكم بكل جديد:

معبر السلامة يكشف عدد الذين دخلوا أمس واليوم في اجازة العيد 2022

كشف معبر السلامة الحدودي السوري مع تركيا إحصائية الدخول في اجازة العيد للعام 2022.

وقال المعبر في بيان رسمي في اليوم الأول 16.4 دخل 31 زائر وفي اليوم الثاني 17.4 دخل 325 زائر.

وبالتالي فالعدد الكلي خلال يومين هم 356 زائر.

—————

أفضل تطبيق حجز تذاكر الباصات على مختلف شركات النقل الموجودة في تركيا

تطبيق obilet Uçak, Otobüs Bileti‏ أفضل تطبيق حجز تذاكر الباصات على مختلف شركات النقل الموجودة في تركيا

 

—————

وفاة طفلة سورية بعمر السنتين دهـ.ـ سا بالشاحنة في ولاية أنطاليا

نقلت وسائل الإعلام التركية، وقوع حادثة مفجعة أدت إلى وفاة طفلة سورية بعمر السنتين دهـ.ـ سا بالشاحنة أثناء لحاقها بأخوانها في ولاية انطاليا .

وقالت صحيفة هبرلار التركية في خبر لها ترجمته تركيا بالعربي، وقع الحادث في منطقة كييبز، حيث لحقت الطفلة السورية تولين أخوانها الصغار بسرعة عندما كانوا ذاهبين لرمي القمامة بالقرب من حاوية المنزل، وحينها جاءت شاحنة مسرعة ودهـ.ـ ستها دون أن تراها .

وبحسب المصادر، أصيبت عائلتها بانهيار عصبي عندما علمت بأن الطفلة التي تعرضت لحادث وتوفيت هي طفلتهم، وعلم بأن السائق تم اعتقاله للتحقيق معه .

—————

هاشتاغ يتصدر تويتر .. نحن إلى جانب اللاجئين

تصدر هاشتاغ على تويتر نحن إلى جانب اللاجئين، #GöçmenlerleYanYanayız، وذلك بعد حملات المطالبة بتهجير اللاجئين.

قام ناشطون بالدفاع عن اللاجئين مشيدين بمساهماتهم الكبيرة في إنعاش الاقتصاد التركي، وتنمية البلاد، كما أكدوا على عدم وجود مناطق أمنة كافية في سوريا لاحتواء عدد اللاجئين الكبيرة الموجود في الأراضي التركية.

————–

حزب الشعب الجمهوري: نذكر شعبنا بأننا سنجلس على الطاولة مع الأسد لكي نعيد السوريين لبلادهم

أدلى المتحدث باسم حزب الشعب الجمهوري “فايق اوزتورك” بتصريح جديد أغضب الكثيرين من أبناء الشعب التركي، والذي أعلن فيه تصميم الحزب على إعادة العلاقات مع نظام الأسد.

وبحسب ما نقلته صحيفة وطن التركية في خبر لها ترجمته تركيا بالعربي، قام المتحدث باسم حزب الشعب الجمهوري، أوزتورك، بتذكير الشعب التركي بأن إدارة الحزب عازمة على ترحيل اللاجئين عند وصولها للحكم بعد عام واحد فقط، خلال حديثه عن الإنتخابات القادمة ومطالبته الشعب بدعم الحزب والتصويت له .

نحن نحب السوريين لنزيل هذه الجغرافيا بيننا… الحكومة التركية تكشف عن النهج الخطير الذي تتبعه المعارضة مع السوريين

وفي سياق متصل كشف الإعلام التركي عن تقارير رسمية تابعة لحزب الشعب الجمهوري توثق نفاقه وطريقة تعامله المتقلبة مع اللاجئين السوريين منذ 6 سنوات وحتى اللحظة .

وقالت صحيفة خبر 7التركية في خبر لها ترجمته تركيا بالعربي، توثق التقارير التي تم رصدها للحزب، كيفية التعامل مع السوريين من قبل المعارضة التركية في عام 2016 والمختلفة كليا عن تعاملها معهم الآن، بهدف كسب رضا دول الإتحاد الأوروبي آنذاك، حيث عنون حزب الشعب الجمهوري أحد تقاريره في عام 2016 بجملة “نحن نحب السوريين، لنزيل الحواجز الجغرافية بيننا وبينهم ونستقبلهم” .

وبحسب ما أفادته المصادر، أصدر حزب الشعب الجمهوري تقرير من مدة قصيرة قال فيه بأن اللاجئون يحتلون تركيا، وبأنه عازم على إعادة العلاقات مع نظام الأسد لكي يرحل السوريين من تركيا، حيث أظهر التقريرين سياسة النفاق التي يتبعها الحزب وفقا لما ذكرته الصحيفة .

وتقوم المعارضة الآن باتباع نهج التهديد والوعيد مع اللاجئين السوريين أمام الشعب التركي المؤيد لها لكي تكسب دعمه من أجل الإنتخابات، وبحسب المصادر، اتضح بأن الحزب ليس لديه موقف محدد .

————-

قالت مصادر اعلام تركية، ان فرق الشرطة القت القـ .ـبض على رجل قام بقتل شريكه (سوري) بسبب الديون التي بينهما في ولاية إسطنبول.

وبحسب مانشره موقع خبر لار وترجمته تركيا بالعربي، فإن الحادث وقع في منطقة أفجيلار، وحسب ماقيل ان خلاف جرى بين شخصين من الرعايا الاجانب اشرف وغسان (وبحسب ناشطون ان المـ .ـقتول سوري) وانه مع تصاعد الجدال، ذهب أشرف إلى مكان عمل شريكه السابق وبدأ بإطلاق النـ .ـار على رأس غسان. حيث أصيـ .ـب غسان اصابات خطيرة وهرب المشتبه به من مكان الحادث.

وأضاف:”تم إرسال فرق الشرطة إلى مكان الحادث عند الإبلاغ ، بعد التحقيق في مكان الحادث، بدأت فرق الشرطة العمل للقـ .ـبض على المشتبه به.

وذكرت وسائل اعلام تركية أن الفرق التابعة لقسم شرطة منطقة

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.