مهاجر سوري يروي تفاصيل مروعة عن تعرضه للتعـ.ـذيب على يد حرس الحدود البلغاري

17 أبريل 2022آخر تحديث : الأحد 17 أبريل 2022 - 6:44 مساءً
مهاجر سوري يروي تفاصيل مروعة عن تعرضه للتعـ.ـذيب على يد حرس الحدود البلغاري

مهاجر سوري يروي تفاصيل مروعة عن تعرضه للتعـ.ـذيب على يد حرس الحدود البلغاري

تركيا بالعربي – متابعات

روى لاجئ سوري تفاصيل مروعة عن تعرضه للتعذيب، على يد حرس الحدود البلغاري، أثناء رحلته الطويلة الشاقة، للجوء إلى دول شمال أوروبا.

ونقلت “مجموعة الإنقاذ الموحد” عن لاجئ سوري، أنه انطلق في أواخر شهر تشرين الثاني الفائت من اسطنبول باتجاه مدينة أدرنة، على حدود بلغاريا، برفقة عشرة مهاجرين، بينهم قاصرين اثنين.

وأضاف أنه ورفاقه وصلوا الحدود البلغارية ثم اجـ .ـتازوها، وبعد وقت قصير قبض عليهم حرس الحدود، وكان معهم بعض الكلاب، فقاموا بضربهم جميعًا، وسرقة كل ما لديهم من مقتنيات شخصية، بما في ذلك أجهزة الهاتف المحمول.

وأوضح المهاجر السوري أن حرس الحدود البلغاري أطلق عليه وعلى رفاقه الكلاب، التي بدأت تنهش لحومهم، وسط ضحك عناصر الشرطة، وشربهم للسـ .ـجائر، في وقت كانوا يستمتعون بالمشهد.

وبعد نصف ساعة من التعذيب، قدم عناصر جدد إلى المكان، فطلب المهاجرون منهم إسعافهم إلى المستشفى، لكنهم لم يرأفوا لحالهم، بل أشبعوهم ركلًا وضربًا، ثم سـ .ـرقوا ملابسهم وأحذيتهم، رغم الجو البارد، وأعادوهم إلى تركيا.

وتُعرف بلغاريا بتعاملها اللا إنساني مع المهاجرين العابرين لأراضيها، خلال رحلة لجوئهم إلى شمال وغرب أوروبا، بحثًا عن الأمان، في ظل الحـ .ـرب التي تعصـ .ـف ببلادهم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.