مساعدات سورية للعائلات التركية وقانون الأخبار المضللة وقرار هام ومفيد لعموم تركيا بشأن مراقبة

17 أبريل 2022آخر تحديث : الأحد 17 أبريل 2022 - 10:06 صباحًا
مساعدات سورية للعائلات التركية وقانون الأخبار المضللة وقرار هام ومفيد لعموم تركيا بشأن مراقبة

مساعدات سورية للعائلات التركية وقانون الأخبار المضللة وقرار هام ومفيد لعموم تركيا بشأن مراقبة

لمشاهدة الأخبار >>> نترككم مع مداخلة للاعلامي علاء عثمان، ولا تنسوا الاشتراك في قناة تركيا بالعربي على يوتيوب لنوافيكم بكل جديد:

وزارة التجارة التركية تفرض حزمة قيود جديدة على معاملات البيع داخل الأسواق للحد من الغش

أصدرت وزارة التجارة التركية قرارا هاما، أعلنت فيه فرض حزمة قيود جديدة على معاملات البيع داخل الأسواق، للحد من الغش ورفع الأسعار بدون وجه حق .

لا غنى عنه لكل سكان تركيا .. تطبيق Cimri لمقارنة الأسعار في الأسواق التركية

وبحسب ما ترجمته تركيا بالعربي، نقلا عن صحيفة هبرلار التركية، ينص القرار الجديد الصادر عن الوزارة على تنظيم المبيعات وإعلانات الخصم التي نشاهدها يوميا في المحال التجارية، حيث سيكون من الممنوع نشر إعلان خصم غير موضح عن المنتج الغير متوفر بكميات كافية و بجميع المقاسات، ولن يتم نشر إعلانات عن الفنادق في عطلة العيد وكتابة الجملة المعهودة “آخر 3 غرف.. احجز بسرعة” وتكون غرف الفندق فارغة بالأصل .

بالإضافة إلى حظر استخدام جملة “كل شي”، في إعلانات الخصم في حال لم يشمل التخفيض جميع المنتجات، وستكون جميع المنتجات مسعرة بالليرة التركية .

————–

تركيا تستعد لإصدار قانون مكافحة التضليل الإعلامي عبر الانترنت

قالت وسائل إعلام تركية، إنّ الجهود في حزب العدالة والتنمية التركي مستمرة لعمل لائحة قانونية بهدف مكافحة التضليل الإعلامي ضد الأخبار الكاذبة والمعلومات المضللة.

وقال نائب رئيس حزب العدالة والتنمية “ماهر أونال”: إنّ المعلومات المضللة تشكل تهديداً يرتد إلى جميع طوائف الشعب التركي.

وأضاف: نحن نعمل على قانون مكافحة التضليل الاعلامي منذ حوالي 7-8 أشهر.

————–

هل نفد مخزون السكر و زيت دوار الشمس من جديد؟.. تصريح عاجل من وزير الزراعة التركي

أدلى وزير الزراعة والغابات التركي فاهيت غيرشجي، بتصريح عاجل، رد فيه على الادعاءات المنتشرة بكثرة حول عودة زيت عباد الشمس ومنتجات السكر للنفاد مرة أخرى من الأسواق التركية .

وقالت صحيفة هبرلار التركية في خبر لها ترجمته تركيا بالعربي، أكد الوزير غيرشجي بتصريح عاجل له، بأن كل ما يتم تداوله حول نفاذ أي منتج من تركيا هو عار عن الصحة ولا أساس له، والمنتجات في تركيا كافية جدا .

مؤكدا على مسألة عدم وجود أي نقص في منتجات الزيت أو السكر .

————-

منظمات وشخصيات سورية تقدم مساعدات مالية لعوائل تركية متعففة (صورة)

في مباردة جديدة ضمن خطوة الاندماج بين السورين والأتراك والتعبير عن حجم الأخوة الكبيرة بين الشعبين أطلق مجموعة من الشخصيات السورية ومنظمات المجتمع المدني السوري مبادرة دعم للعوائل التركية المتعففة.

وقال رمضان حمد سكرتير طاولة الحلول لموقع تركيا بالعربي أن جمعيات النور السورية والمنتدى السوري وجميعة أبي الفداء ووقف دار العلوم ومجموعة من الشخصيات السورية شاركت في هذه المبادرة من خلال شراء عدد كبير من بطاقات الشراء التابعة لسلسلة متاجر بيم.

وتابع حمد أن هذه المبادرة تؤكد على الأخوة بين الشعبين السوري والتركي، حيث أن هذه المبادرة قامت بها جمعيات وشخصيات سورية لدعم العوائل التركية المتعففة.

ونوه الأستاذ رمضان حمد إلى أن هذه المبادرة توضح أن السوريين في تركيا قادرون على مد يد العون للإخوة الأتراك الغير مقتدرين على تغطية مصاريف رمضان.

وأكد حمد أن هذه الخطوة من ضمن خطوات الإندماج بين السوريين والأتراك، وأننا قادرون على مد يد المساعدة للإخوة الأتراك الغير قادرين على تأمين حاجيات رمضان، وليس كما يصور البعض أن السوريين فقط من يحق عليهم الدعم المالي.

هذا وقد أجتمع مجموعة من السوريين القائمين على المنظمات السورية المشاركة في هذه المبادرة ومنهم الأستاذ أحمد بند قلي من المنتدى السوري والأستاذ رمضان حمد سكرتير طاولة الحلول والسيد أسامة الجنيد من جمعية النور مع السيد سردار دال نائب مدير دائرة الهجرة التركية في اسطنبول لإيصال المساعدات.

وقال رمضان حمد لموقع تركيا بالعربي أن هذه المساعدات هي عبارة عن كروت تسوق من متاجر بيم، سيتم توزيعها بإشراف دائرة الهجرة التركية.

وتابع قائلاً وبعد زيارة السيد معاون مدير دائرة الهجرة تم تحويلهم مع كتب رسمية إلى بلديتي أسنلر وباغجلار ليتم توزيع المساعدات السورية على العوائل التركية المتعففة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.